قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن اللجنة سعت منذ اليوم الأول إلى دمج المفرج عنهم في كل القطاعات سواء في الحياة السياسية أو الحياة الاجتماعية، وإعادة البعض منهم إلى عملهم، والسعي لتوفير وظائف للأخرين منهم.

تحفيزالشباب للمشاركة في الفعاليات العامة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن العمل في المجال السياسي مفتوح أمام من يريد المشاركة فيه، وبالفعل جرى تحفيزالشباب للمشاركة في الفعاليات العامة منها جلسات الحوار الوطني، وهذا يبرز صورة بالغة الإيجابية عن الاتجاه الجديد الذي تسعى الدولة المصرية للخوض فيه وبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي، أن الدور الذي يلعبه وجود الشباب ومشاركتهم في العمل يعكس الطريقة الإيجابية التي تفكر بها الدولة المصرية، ويعكس المجهود الذي جرى بذله من كل الأطراف المعنية خلال الفترة الماضية ونتطلع إلى مزيد من الجهد والعمل خلال المرحلة المقبلة.

وأعلنت لجنة لعفو الرئاسي منذ أيام قليلة، الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا، وتلى ذلك قرار جمهوري من رئيس الجمهورية بالعفو عن أحمد سعد دومة ومجموعة من المحكوم عليهم بأحكام نهائية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة العفو الرئاسي العفو الرئاسي الجمهورية الجديدة الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة

قال خالد حمادة، مدير المنتدى الإقليمي للاستشارات، إن لبنان أصبحت في خضم الحرب لأن الأسبوع الماضي شهد معارك ربما لم تشهدها غزة خلال أوج العمليات هناك، مشيرًا إلى أن هناك مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين ومئات الآلاف من النازحين من الجنوب اللبناني ومن البقاع الذين توزعوا على أكثر من منطقة، نتيجة هذه الاستهدافات الوحشية من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأفق السياسي مغلق تمامًا أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة، وليس هناك أي بحث أو أي سؤال سواء إقليمي أو دولي يمكن أن يفتح ثغرة في هذا الجدار المقفل عن العنجهية والوحشية الإسرائيلية.

الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله

وتابع: «الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله»، موضحًا أن نحن الآن في صدام أمريكي إيراني على الأراضي اللبنانية، وحزب الله يمثل الجهة الإيرانية، وإسرائيل تنفذ هذا العدوان على لبنان بحجة تدمير قدرات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • صور مشرِّفة لكرة القدم المصرية.. رياضة النواب تهنئ نادي الزمالك بفوزه ببطولة السوبر الأفريقي
  • “الكناري” يتجاوز أقبو و “السياسي” تتعادل أمام “الشلفاوة”
  • “الكناري” يتجاوز أولمبيك أقبو و “السياسي” تعادل أمام “الشلفاوة”
  • تيفو الزمالك يبهر الجميع قبل انطلاق مباراة القمة أمام الأهلي في السوبر الإفريقي
  • المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • «المؤتمر»: التجربة المصرية في العمل الأهلي فريدة ويحتذى بها
  • د. غادة عبدالرحيم: شباب الجمهورية الجديدة طلائع على جسر التنمية
  • القنصلية المصرية بالرياض: حريصون  تسهيل كافة الإجراءات والخدمات المقدمة بسهولة ويسر وفي أسرع وقت في ظل الجمهورية