موقع 24:
2024-10-06@05:46:56 GMT

حرب المسيرات مستمرة بين موسكو وكييف.. والجبهات تشتعل

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

حرب المسيرات مستمرة بين موسكو وكييف.. والجبهات تشتعل

أحبطت القوات الروسية هجوماً نفذته كييف باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو، فيما أعلنت القوات الأوكرانية صد الهجمات الروسية واستعادت السيطرة على عدة كيلومترات مربعة على الجبهة الشرقية خلال الأسبوع الماضي.

توقفت رحلات الوصول والمغادرة لفترة قصيرة بمطارين في موسكو

تزايدت هجمات المسيرات الأوكرانية على المناطق الحدودية

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأنه "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيًرة صباح، اليوم الإثنين.

وأضافت الدفاع الروسية أن نظم الدفاع الجوي رصدت الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق منطقة موسكو، وتم اعتراضها باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية، وأوضحت وزارة الدفاع الروسية وفقاً للبيان: "تحطمت الطائرة المسيرة في منطقة بوكروفسكوي السكنية بمقاطعة أودينتسوفو، بعد فقدان السيطرة عليها، ولم يصب أحد بأذى".

وتوقفت رحلات الوصول والمغادرة لفترة قصيرة بمطاري فنوكوفو و دوموديدوفو في موسكو، ليتم استئنافها في وقت لاحق.

وتزايدت هجمات المسيرات الأوكرانية على المناطق الحدودية وكذلك على العاصمة الروسية في الشهور القليلة الماضية، وتكرر الهجوم على الحي المالي بموسكو.

وكان مطار فنوكوفو علق رحلات الوصول والمغادرة في وقت سابق من اليوم الإثنين، في حين قيدها مطار دوموديدوفو
وأمس الأحد، أعلنت الدفاع الروسية إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي، بواسطة طائرة مسيرة ضد أهداف في موسكو وضواحيها.

Ukraine says it repels Russian attacks in Kharkiv region, Russia downs drones in Moscow regionhttps://t.co/uOpREGvSOw

— Jaun News Usa (@jaunnewsusa) August 21, 2023 هجوم أوكراني

فيما قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، اليوم الإثنين، إن الوضع في منطقة خاركيف بشرق البلاد "صعب" لكن القوات الأوكرانية تصد الهجمات الروسية واستعادت السيطرة على عدة كيلومترات مربعة على الجبهة الشرقية خلال الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي إن روسيا تهاجم بلدة كوبيانسك في منطقة خاركيف.

وتابعت ماليار لمحطة التلفزيون الوطنية "الوضع في اتجاه كوبيانسك صعب.. العدو لا يتخلى عن خططه للمضي قدماً ويستدعي قوات إضافية"، وأضافت "نحن واثقون من قواتنا لكن الوضع صعب للغاية عليهم هناك، والعدو لا يتقدم هناك".

وقالت ماليار إن القوات الأوكرانية تتقدم جنوبي باخموت، المدينة التي احتلتها القوات الروسية في مايو (أيار) بعد صراع دام شهوراً، وحررت ثلاثة كيلومترات مربعة أخرى خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت ماليار إنه لم تحدث تغيرات كبيرة على الوضع في الجنوب حيث تحاول القوات الأوكرانية شق صفوف القوات الروسية والوصول إلى بحر آزوف، وأضافت "يجب ألا نقلل من شأن العدو، علينا جميعاً التحلي بالصبر ودعم قواتنا المسلحة".

وقال الجيش الأوكراني يوم الخميس الماضي، إنه حقق مكاسب على الجبهة الجنوبية الشرقية، انطلاقاً من قرية أوروغين التي حررها مؤخراً.

ومع ذلك، قال مسؤول أمريكي، الأسبوع الماضي: لا يبدو أن من المرجح أن تتمكن القوات الأوكرانية من الوصول إلى مدينة ميليتوبول الإستراتيجية الجنوبية الشرقية التي تحتلها روسيا، ولا استعادتها خلال هجومها المضاد. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية القوات الأوکرانیة الأسبوع الماضی الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي

شهد سعر الدولار عالميا ارتفاعا في مؤشر قياس الدولار لأكثر من 0.5% إلى 102.5 تقريبًا خلال نهاية تداولات الأسبوع أمس، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف أغسطس الماضي، بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع والذي قلل من احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض كبير في أسعار الفائدة الشهر المقبل.

التقارير توجه الدولار للصعود

ووفق تقارير أمريكية ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 254 ألف في سبتمبر، متجاوزة التوقعات، في حين شهد الشهرين السابقين مراجعة صعوديه قدرها 72 ألف وظيفة، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

الدولار مقابل الذهب

وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، وهو أقل من التوقعات البالغة 4.2%، وهو ما جعل الدولار يربح بما يقرب من 2% هذا الأسبوع، مدعومًا بالطلب علية كملاذ الآمن وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط خاصة في ظل انخفاض الطلب على الذهب كاستثمار خلال الفترة الحالية وتحقيقه أول خسارة أسبوعية منذ 3 أسابيع.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.55% إلى 102.4850 يوم الجمعة 4 أكتوبر من 101.9259 في جلسة التداول السابقة، وتاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير من عام 1985.

وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من المتوقع أن يتم تداول الدولار عند 104.85 خلال 12 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو