شارك المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في حفل نقابة المهندسين وكلية الهندسة جامعة دمياط بتخرج الدفعة الأولى من طلبة كلية الهندسة لعام 2023 بجامعة دمياط بالمدينة، وذلك بحضور المهندس عوض محمد عوض، نقيب مهندسي دمياط وأعضاء مجلس إدارة النقابة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب وأولياء الأمور، وذلك في إطار الحرص على خلق جيل جديد قادر على المنافسة فى سوق العمل، واستيعاب التكنولوجيا الحديثة في علوم الهندسة.

وخلال فعاليات الحفل، ألقى المهندس محمد خلف الله، كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بإنشاء كلية الهندسة بجامعة دمياط وتخرج الدفعة الأولى منها هذا العام، كما توجه بالتهنئة لأولياء الأمور والخريجين، ووعد بتقديم الدعم لكل من كلية الهندسة ونقابة المهندسين بدمياط لبناء جيل جديد من المهندسين لخدمة الوطن، عقب ذلك تم استكمال الحفل بتسليم الدروع وشهادات التقدير للخريجين وسط فرحة عارمة من الحضور.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس محمد خلف الله، أعمال الزراعة الجارية بمنطقة الساحل وأحياء مدينة دمياط الجديدة، لمتابعة نسب التنفيذ بالأعمال الجارية، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك فى إطار الحفاظ على المناطق الخضراء وتكثيف أعمال الزراعة والتجميل بالمدن الجديدة.

ووجه رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بتكثيف أعمال الزراعة وزيادة المغطيات والأشجار والزهور بالمناطق الخضراء والجزر بالطرق الرئيسية واستمرار أعمال الصيانة الدورية والرى اليومى للمسطحات، للحفاظ على المظهر الجمالى، وأعمال التطوير بالمدينة.

كما تفقد رئيس الجهاز المشتل الزراعى بالمدينة والمقام على مساحة 5 أفدنة، وذلك لإنتاج أشجار ونخيل الزينة والمغطيات الخضراء والزهور، والذى يحتوى على 5 صوبات زراعية وواحدة لإعادة تدوير المخلفات الزراعية لإنتاج الكومبست النباتى المستخدم فى أعمال التسميد الشتوى، بالإضافة إلى أحواض زراعات مختلفة.

وأكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، اهمية التنسيق بين الشركات العاملة بالمدينة وإدارة الزراعة بالجهاز للاستفادة من المزروعات والشتلات المنتجة بالمشروعات الجارية بالمدينة.

وفي ذات السياق، تفقد المهندس محمد خلف الله، مراحل التنفيذ ونسب الإنجاز بشاطىء قادرون لذوى الهمم، يرافقه مسئولو الجهاز، حيث تم الانتهاء من صب المشَّايات وتركيب الأعمدة الديكورية وتجهيز المسطحات الخضراء لأعمال الزراعة، كما تفقد أعمال تنفيذ الممرات الآمنة داخل مياه البحر، طبقاً للمواصفات ومعامل الأمان وذلك لتوفير الخدمات لرواد الشاطئ.

ووجه رئيس الجهاز بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات والانتهاء من أعمال زراعة أشجار النخيل وعمل البردورات بمدخل منطقة الشواطىء المميزة، لتتماشى مع اعمال التطوير الجارية بالمنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دمياط نقابة المهندسين كلية الهندسة دمياط الجديدة جهاز دمياط الجديدة جهاز مدينة دمياط مدینة دمیاط الجدیدة أعمال الزراعة کلیة الهندسة رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظّمت كلية التمريض بالجامعة؛ حفل تخرج الدفعة (٣٨) من أبناء كلية التمريض، وتكريم الطلاب الأوائل من الدفعة؛ وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح محمد عبد الله عميدة الكلية.

  حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتورة فاطمة رشدي وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ناهد شوكت أبو المجد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نبيلة فكري نقيب التمريض بمحافظة أسيوط، والدكتورة حكمت إبراهيم عبد الكريم منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والدكتورة هناء محمد منسق عام الامتياز بالكلية، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

  وهَنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ خريجي الدفعة(٣٨) من كلية التمريض؛ مؤكدًا : إن إدارة الجامعة تحرص على بناء نموذج حقيقي من الكوادر المتميزة في قطاع التمريض؛ القادرة على أداء خدمة مميزة ذات جودة عالية؛  وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يقوم به التمريض داخل المنظومة الطبية، لافتًا إلى أن شفاء المريض، أو نجاح العمليات الجراحية لا يتوقف فقط على الطبيب، بل يقوم التمريض بدور حاسم في نجاح العلاج، موجهًا التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم، طوال فترة دراستهم.

   وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى؛ عن سعادته بمشاركة الخريجين في حفل تخرجهم، مؤكدًا : إن خريجي كلية التمريض: هم إضافة للقطاع الطبي في الإقليم؛ وعليهم التحلي بالقيم الأخلاقية، والمهنية في التعامل مع المرضى، مقدمًا خالص الشكر للكادر الأكاديمي بالكلية، ولأولياء أمور الطلاب؛ على ما يبذلونه من جهد كبير في رعاية، وتربية، وتعليم أبنائهم، والذي تكلل اليوم؛ بنجاحهم، واحتفالهم بتخرجهم.

   ومن جانبها؛ أشارت الدكتورة سماح عبد الله، إلى الدعم الكبير الذي تحظى به كلية التمريض بمختلف أقسامها من قِبل إدارة الجامعة؛ مؤكدًة حرص إدارة الكلية على مواصلة العمل، وبذل مزيد من الجهد؛ من أجل تخريج طلاب على قدرِ عالٍ من المهارة، والكفاءة على المستوى العلمي، والمهني، والإنساني، متمنيًة للخريجين؛ النجاح، والتوفيق، وهم يخطون أولى خطواتهم في الحياة العملية.

   ودعت الدكتورة فاطمة رشدي؛ الطلاب؛ إلى الإفادة من سنوات دراستهم بالكلية، وتطوير مهاراتهم، وأن يكونوا دوماً على اطلاع دائم على أحدث التطورات الطبية في العصر الحديث.
  
  وأشارت الدكتورة نبيلة فكري؛ إلى تميز مستوى خريجي كلية التمريض بجامعة أسيوط، مؤكدًة: إنهم  إضافة قوية، وفعالة للقطاع الطبي، متمنيًة لهم التوفيق، والنجاح في الحياة المهنية القادمة.

  كما أعربت سارة محمد؛ الطالبة الأولى على الدفعة(٣٨)؛ عن سعادتها بتكليل جهد خمس سنوات من العمل ، والاجتهاد؛ بهذا اليوم المميز، موجهًة خالص الشكر، والتقدير؛ لأعضاء هيئة التدريس ، ومعاونيهم؛ الذين لم يألو جهدًا في دعم الدفعة (٣٨)؛ معربًة عن امتنانها لأولياء أمور الطلاب، الذين لم يدخروا جهداً،  أو وقتاً؛  في دعم أبنائهم طوال سنوات دراستهم بالكلية.

 وفى ختام الحفل؛ تم تكريم قيادات الكلية، وتسليم دروع التخرج لأوائل الدفعة، وخريجيها.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • رئيس دمياط الجديدة يوضح آخر تطورات "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة "
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدن الجديدة