موقع 24:
2024-07-03@19:14:41 GMT

أبطال آسيا: شباب الأهلي يصطدم بالنصر

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أبطال آسيا: شباب الأهلي يصطدم بالنصر

يسعى فريق شباب الأهلي الإماراتي للوصول بعيداً قارياً، من خلال التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك حينما يلتقي نظيره النصر السعودي، الذي يبحث عن تجاوز تعثره المحلي، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الفاصل المؤهل إلى مجموعات دوري الأبطال.

وكان النصر قد خسر أول مباراتين في دوري روشن السعودي لكرة القدم هذا الموسم، حيث خسر أمام الاتفاق 1-2 وأمام التعاون 0-2، بعكس الصورة المشرقة التي قدمها الفريق في البطولة العربية للأندية والتي اختتمت أوائل الشهر الجاري في السعودية، حينما توج بلقبها بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 1-2 في النهائي.

???? | رحلة فريقنا من دانة الدنيا إلى الرياض موطن الأصالة#النصر_السعودي #شباب_الأهلي #ACL pic.twitter.com/fRLbWOjgz4

— نادي شباب الأهلي (@Shabab_AlAhliFC) August 20, 2023


ورغم كتيبة المحترفين المتواجدة في الفريق، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم البرازيلي تاليسكا، مع انضمام أسماء أخرى مثل النجم السنغالي ساديو ماني القادم من بايرن ميونخ الألماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي وسيكو فوفانا من لانس الفرنسي وأليكس تيليس من مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن النصر لم يتمكن من إسعاد جماهيره وباتت الانتقادات توجه لمدربه البرتغالي لويس كاسترو.
وستشكل مواجهة شباب الأهلي في ملعب "أول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، فرصة أمام النصر لمصالحة جماهيره، لكنه يخشى المفاجآت خاصة مع إقامة مباريات الدور الفاصل من مباراة واحدة فقط وبدون اعتماد نظام الذهاب والإياب في تلك المرحلة.
على الجانب الآخر، يدخل شباب الأهلي، مباراة الغد منتشياً بفوزه في الجولة السابقة من التصفيات على الوحدات الأردني، لكنه ومدربه الصربي ماركو نيكوليتش يعلمان جيداً صعوبة المهمة أمام رونالدو ورفاقه.
وكان شباب الأهلي قد استهل مشواره في الدوري الإماراتي بالفوز على مضيفه عجمان 3-0، ليدخل لقاء النصر وعينه على مواصلة النتائج الإيجابية لإسعاد جماهيره.
وستحاول الفرق العربية الأخرى في هذا الدور الفاصل، وهي العربي والوكرة القطريان والشارقة الإماراتي، حجز بطاقات عبورهم لدور المجموعات في القسم الغربي، من خلال مباريات قوية.
ويلعب العربي والوكرة مع فريقين من أوزبكستان، هما أجمك ونافباخور على الترتيب.
من جانبه، سيحمل الشارقة أمال الكرة الإماراتية إلى جانب شباب الأهلي دبي، حينما يلتقي مضيفه تراكتور سازي الإيراني، في محاولة اقتناص بطاقة العبور لدور المجموعات.
وفي منافسات شرق القارة، يلتقي إنشيون الكوري الجنوبي مع هاي فونغ الفيتنامي، فيما يواجه أوروا ريدز الياباني فريق لي مان من هونغ كونغ، ويلتقي شنغهاي إيست آسيا الصيني مع بانكوك جلاس التايلاندي وهانجزو الصيني مع تاي بورت التايلاندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النصر السعودي نادي شباب الأهلي شباب الأهلي دوري أبطال آسيا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل

ستساعد ومضات النشاط البدني قصيرة الأجل الطفل على تقوية قوة الدماغ، كما أظهرت الدراسة الأولى من هذا النوع وتعزز هذه التدريبات المهارات المعرفية أكثر بكثير من الأحمال الهوائية المعتدلة.

 

يشجع الآباء أطفالهم دائما على الاستيقاظ من أجهزة الكمبيوتر والتحرك في كثير من الأحيان والآن وجد العلماء أن التدريب الفاصل عالي الكثافة أكثر فائدة لصحة الطفل وتعزيز عمل دماغه من الأحمال الهوائية الأطول ولكن المعتدلة مثل المشي. 

 

وفي الدراسة الأولى من هذا النوع، ثبت أن مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك فترات قصيرة من التدريب عالي الكثافة، تليها أحمال منخفضة الكثافة، تعزز المهارات المعرفية أكثر من النشاط المعتدل التقليدي. 

 

وكانت مفيدة بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من ضعف القلب أو الاضطرابات الوراثية التي زادت من خطر الاضطرابات الفكرية.

 

وخلال أبحاثهم، لاحظ علماء من جامعة أوكلاند 305 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما وفي البداية، تم تكليف الجميع ب 6 مهام في فئتين رئيسيتين - التحقق من الذاكرة القصيرة (العملية) والتحكم المعرفي المتعلق بمعالجة المعلومات والقدرة على إبقاء النبضات تحت السيطرة وكلا هذين المؤشرين مهمان في التنبؤ بالأداء الأكاديمي المستقبلي والنجاح المهني للطفل. 

 

وبعد الانتهاء من هذه التمارين، شارك الأطفال إما في التدريب الفاصل عالي الكثافة أو التزموا بالمستوى المعتاد من النشاط في شكل أحمال هوائية. في الحالة الأولى، لم يستمر التدريب أكثر من 10 دقائق، وتم تنفيذه كل صباح لمدة 6 أسابيع، والتي بلغ مجموعها 5 ساعات من النشاط البدني.


بعد هذه الفترة، خضع الأطفال لنفس الاختبارات مرة أخرى وعندما قارن العلماء النتائج، اتضح أن أكبر تقدم تم إحرازه من قبل الأطفال من المجموعة الأولى، الذين مارسوا التدريب الفاصل عالي الكثافة ولكن النشاط البدني الهوائي لم يكن فعالا جدا لتعزيز وظائف الدماغ.

مقالات مشابهة

  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • بعثات الفرق المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تصل إلى روما
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا