أعلن مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الجنوب" التابعة للجيش الروسي، فاديم أستافيف، صباح الإثنين، أن الوحدات الصاروخية التابعة للمجموعة، هاجمت محطة ميغيفايا للسكك الحديدية على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات.

وقال أستافيف في تصريح لـوكالة "سبوتنيك" الروسية: "هاجمت الوحدات الصاروخية التابعة لمجموع قوات الجنوب محطة تفريغ ميغيفايا على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات وقضت على عدد كبير من قوات أوكرانية".

وأشار أستافيف إلى شن هجوم صاروخي باستخدام منظومة الصواريخ المتعددة "تورنادو - إس" على مواقع تجمع القوات والمعدات الأوكرانية التابعة للكتيبة الآلية الثالثة مشاة، التابعة للواء 92 الميكانيكي الأوكراني في منطقة نوفودميتروفكا.

هجوم على موسكو

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، عن إحباط هجوم باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

وأفادت الدفاع الروسية في بيان: "في 21 أغسطس حوالي الساعة 06:50 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأضافت الوزارة أن نظم الدفاع الجوي رصدت الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق منطقة موسكو، وتم اعتراضها باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وتابعت: "تحطمت الطائرة المسيرة في منطقة بوكروفسكوي السكنية بمقاطعة أودينتسوفو، بعد فقدان السيطرة عليها، ولم يصب أحد بأذى".

وتستمر حدة المواجهات بالأخص في الجنوب الأوكراني، بجانب استمرار استهداف العمق الروسي بالمسيرات الانتحاري، الأمر الذي يرى فيه محللون استنزافا يؤخر توصل كلا الجانبين لاتفاق ينهي الحرب التي راح ضحيتها الكثير من الخسائر المادية والبشرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المسيرة الأوكرانية الجنوب الأوكراني أوكرانيا روسيا موسكو كييف المسيرة الأوكرانية الجنوب الأوكراني

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: الولايات المتحدة ستلتزم بالتزامات معاهدة ستارت الجديدة طالما التزمت روسيا بالمثل

قال القائم بأعمال مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء فيبين نارانج إن واشنطن مستعدة للالتزام بالقيود التي فرضتها معاهدة ستارت الجديدة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن المزيد من خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية طالما ظلت سارية المفعول، شريطة أن تفعل موسكو الشيء نفسه.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس" ، قال في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (الذي تعتبر أنشطة المركز البحثي غير مرغوب فيها في روسيا) "سنلتزم أيضًا بالحدود المركزية لمعاهدة ستارت الجديدة طوال مدة المعاهدة، طالما أننا نقدر أن روسيا تواصل القيام بذلك".
وتم توقيع المعاهدة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن التدابير الرامية إلى زيادة خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها (معاهدة ستارت الجديدة) في عام 2010 ودخلت حيز التنفيذ في 5 فبراير 2011، وتنتهي في عام 2026.
فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في 21 فبراير 2023 أن موسكو ستعلق مشاركتها في معاهدة ستارت الجديدة، لكنها لن تنسحب منها تمامًا.
وأكد أنه قبل استئناف مناقشة الأنشطة المستمرة بموجب المعاهدة، يجب أن يكون لدى روسيا وضوح بشأن الكيفية التي ستأخذ بها معاهدة ستارت الجديدة في الاعتبار ترسانات ليس فقط الولايات المتحدة ولكن أيضًا القوى النووية الأخرى في حلف شمال الأطلسي - بريطانيا وفرنسا.

ما تنص عليه وثيقة ستارت بين الولايات المتحدة وروسيا

ونصت الوثيقة على أنه بعد سبع سنوات من دخولها حيز النفاذ، لا ينبغي أن يمتلك كل طرف أكثر من إجمالي 700 صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBMs) وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات (SLBMs) ​​وقاذفات استراتيجية منتشرة، فضلاً عن ما لا يزيد عن 1550 رأسًا حربيًا على صواريخ باليستية عابرة للقارات (ICBMs) وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات (SLBMs) ​​وقاذفات استراتيجية منتشرة، وإجمالي 800 قاذفة صواريخ باليستية عابرة للقارات (ICBMs) وقاذفات غواصات (SLBMs) ​​وقاذفات استراتيجية منتشرة وغير منتشرة.
كان من المقرر أن تنتهي المعاهدة التي مدتها عشر سنوات في الخامس من فبراير 2021، لكن شروطها نصت على إمكانية تمديدها باتفاق متبادل.
وفي فبراير 2021، مددت موسكو وواشنطن الاتفاقية، التي وصفتها موسكو بالمعيار الذهبي في مجال نزع السلاح، لأقصى فترة ممكنة وهي خمس سنوات.
 

مقالات مشابهة

  • إتمام أكبر عملية تبادل أسرى بين روسيا وأمريكا منذ الحرب الباردة
  • بينهم صحفيون.. حقائق بشأن الأميركيين الذين شملتهم صفقة التبادل مع روسيا
  • البنتاجون: الولايات المتحدة ستلتزم بالتزامات معاهدة ستارت الجديدة طالما التزمت روسيا بالمثل
  • بوتين يلتقي الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • رئيس مكتب زيلينسكي: يجب إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن
  • ماتفيينكو: لم نرفض المفاوضات مع أوكرانيا على ألا تخرق شروط موسكو الصارمة
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • صاعقة تضرب أحد زوار متنزه في روسيا (فيديو)