صدى البلد:
2024-07-06@17:49:14 GMT

سعيد عيد يجدد أثر السابقين في نبض حكاوي الشوارع

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

صدر حديثا عن دار بتانة للنشر والتوزيع كتاب «حكاوي الشوارع»، للكاتب  سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر.

 

ومن أجواء الكتاب:

«لا تطأ الأقدام كلها الموضع نفسه، فهذه قدم تحمل قلبا مثقلا بالذكرى، وتلك أخرى تهتدي برائحة الحكاية، وثالثة تتأنى خطواتها لتنظر في الزوايا والأركان أثر السابقين.

وكلها من "حكايات الشوارع".

هذا كتاب يسعى لكشف تاريخ الأرض اعتمادا على حكايات الشوارع… يضم ما قد لا نعرف عن أسمائها، وسيرتها، وحتى عن حركة التاريخ فيها».

سعيد عبده فقد التحق بالعمل فى دار المعارف فى الرابع من سبتمبر 1973، وبدأ يتدرج فى المواقع داخل الدار حتى صار مديرا لها ثم سافر إلى السعودية، وشارك فى إنشاء أكثر من 20 مكتبة، ثم عاد فى منتصف الثمانينيات، وعمل فى أخبار اليوم، وأسس فيها إدارة الكتب والمكتبات للنشر والتوزيع وإنشاء المكتبات، ثم أصبح رئيسًا لقطاع الثقافة المسؤول عن نشر الكتاب فى أخبار اليوم.

 

ثم تدرج سعيد عبده حتى أصبح مديرا عاما لقطاع الثقافة ثم قطاع التوزيع والثقافة ثم نائبا لمدير عام المؤسسة، أصدر خلالها ما يقرب من 1000 عنوان؛ ثم صدر قرار بتوليه رئاسة مجلس إدارة دار المعارف 2015.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الناشرين المصريين تاريخ الأرض

إقرأ أيضاً:

بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حرص الجامعة على التوجه لمجتمعها بمصفوفة متميزة من الدورات التدريبية وخاصا خلال فترة الصيف من أجل تنمية القدرات، وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة تطورات العصر، واحتياجات سوق العمل، بهدف خلق قيادات إدارية مزودة بالمعارف والمهارات المختلفة.

وفي هذا الإطار، نظمت إدارة  تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطة تدريب صيفية - بدأت في تفعيل أولى برامجها بدورة تدريبية حول "ترسيخ فكرة العمل والمشروعات الصغيرة" والتي استمرت لمدة ثلاث أيام  بحضور 30 متدرب من داخل الجامعة وخارجها.

وحاضر بالبرنامج الدكتورة أفنان ممدوح بركات مدرس مساعد إدارة الأعمال بكلية التجارة -والتي قامت بتعريف ريادة الأعمال بأنها  المحرك الأساسي في تطوير المشاريع الخاصة، حيث تساعد على إنجاح المشاريع وتضمن لها الاستمرارية، وهي طريق المشاريع الصغيرة نحو النهوض كي تصبح مشاريع ضخمة وكبيرة باستخدام أساليب جديدة ومبتكرة وريادية، تتماشى مع إحتياجات العصر.

وخلال التدريب تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات لعمل جلسات عصف ذهني، وتحديد مشروع محدد كل مجموعة للتدريب على كيفية تحديد المشكلة وحلها، الميزة التنافسية لكل مشروع، وتحديد شريحة العملاء المخاطبة، وكيفية الوصول لهم.

وتأتي سلسلة البرامج التدريبية بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة،  والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • مداحي يجدد عقده مع شباب قسنطينة
  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • عبده علوان قائما بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • وزير الاتصالات يكلف عبده علوان بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • الرمثا يجدد الثقة بالجهاز الفني بقيادة وسيم البزور