أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن المملكة المغربية تترقب الحصول على قذائف "تاو" المضادة للدبابات وتستخدمها مدرعات "برادلي" الأمريكية سنة 2024.

إقرأ المزيد خبير عسكري أمريكي يكشف سبب خشية واشنطن من إرسال أحدث أسلحتها إلى أوكرانيا

وكشف بيان الدفاع الأمريكية أن "المغرب وأوكرانيا أبرما عقدا لشراء قذائف تاو وبطاريات رئيسية متكاملة، مع شركة On-Point Defense Technologies، التي تعتبر المزود الوحيد للجيش الأمريكي في ما يخص تلك القذائف ومدرعات "برادلي".

ولم تحدد الوثيقة ما إن كانت القوات المسلحة الملكية ستحصل على مدرعات "برادلي"، مكتفية بذكر "وجود صفقة تسليم سنة 2024 لقذائف تاو المتطورة، التي تستعمل مؤخرا بكثرة على هاته المدرعة القوية، التي تعتبر من ركائز الجيش الأمريكي، نظرا لمؤهلاتها الكبيرة كالتحمل الكبير لنيران المدفعيات والأسلحة الصغيرة، وتوفير الحماية النارية لقوات المشاة".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، كان قد أكد خلال المنتدى العسكري التقني الدولي التاسع "الجيش-23"، أن الأسلحة الغربية أظهرت في أرض المعركة أنها بعيدة كل البعد عن أن تكون خالية من العيوب، كما يتضح من الغنائم التي حصلت عليها القوات الروسية في المعركة، وحصيلة الخسائر في العتاد الغربي التي تتكبدها قوات كييف.

وعقد المنتدى في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو بين 14 و20 أغسطس الجاري.

شهد فعالياته عرض عدد كبير من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة، و750 عربة ودبابة وسلاحا غربيا مدمّرة أو معطوبة اغتنمتها القوات الروسية، بما فيها صواريخ "تاو"، وعربات "برادلي" وغير ذلك من أسلحة روجت لها كييف وواشنطن على أنها الأفضل في العالم.

المصدر: RT+ هسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" باستخدام صواريخ "اسكندر-إم" .

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

 

إقرأ المزيد بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)

تدمير 9 مقاتلات أوكرانية خلال يوم واحد.وسائل الدفاع الجوي الروسية تسقط 81 مسيرة أوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "دنيبر" الروسية تبلغ نحو 70 جنديا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تتصدى لهجومين أوكرانيين.وحدات قوات "دنيبر" الروسية تستهدف قوات وآليات عسكرية تابعة لـ3 ألوية أوكرانية.وحدات قوات "المركز" الروسية تعزز مواقعها على خطوط الجبهة وتتصدى لـ6 هجمات أوكرانية وتحيد نحو 440 جنديا.وحدات قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها على جبهة القتال وتحيد نحو 635 جنديا أوكرانيا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تسيطر على مواقع مهمة وتصد هجوما للقوات الأوكرانية.وحدات قوات "الغرب" الروسية تستهدف ثلاثة ألوية أوكرانية وتحيد أكثر من 475 جنديا وتدمر 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"
  • إعلام عبري يتوقع وقف القتال في غزة وتحريك ملف الحرب للمفاوضات
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك