قال محمود شعبان، كبير مفتشي منطقة سقارة، إنه من المعروف أن منطقة آثار سقارة تعتبر واحدة من أهم مناطق الاثار في العالم، لما تحتويه من آثار مختلفة من عصور مختلفة تبدأ من عصر ما قبل الأسرات وحتى الفترة القبطية، وهي فترة مليئة بالآثار وغنية بالآثار المصرية التي تعكس لنا مدى تقدم المصريين والحضارة المصرية.

وأضاف "شعبان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن منطقة آثار سقارة تنقسم إلى جزئين، ومن أهم آثارها هو الهرم المدرج، وهو هرم الملك زوسر والذي يرجع لـ 2700 سنة قبل الميلاد، ويعد أقدم بناء حجري قديم بني على نطاق واسع، باستخدام الحجر على نطاق واسع لأول مرة، ويحتوي على بئر الدفن الخاص بالملك ومجموعة من الممرات المزينة ببعض جدرانها بما يشبه شكل السيراميك.

وتابع كبير مفتشي منطقة سقارة، أنه يوجد في سقارة مقبرة السرابيوم، وهي واحدة من أهم المقابر، والتي تحتوي على 24 تابوت، والتي كانت مخصصة للآله ممفيس، موضحًا أنه كان هناك حركة اكتشافات كبيرة وضخمة جدًا في منطقة سقارة منذ حوالي خمس أو ست سنوات، والتي أسفرت عن الكشف عن مجموعة من المقابر المهمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة سقارة الآثار الاثار المصرية

إقرأ أيضاً:

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

أوضح زيد تيم، أمين سر حركة فتح في هولندا، أن اللجوء لقرار تجنيد «الحريديم» في الجيش الإسرائيلي دليل وجود نقص شديد في أفراد القوات، موضحا أنه منذ 1948 تم إعفاء هذه المجموعة من الخدمة، ويحاولون دائما تأجيل ذلك بالذهاب للمدارس الدينية، حتى وصولهم إلى سن 40 عاما للإعفاء من التجنيد.

وأضاف تيم، خلال مداخلة ببرنامج «صباح جديد»، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي وشيرين غسان، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الآن يلزم «الحريديم» لأداء الخدمة العسكرية.

وتابع، لكن حزبي «يهود التورات المتحدة» و«شاس» المنضمين للحكومة الإسرائيلية يعترضان هذا القرار، وانسحابهما من الحكومة يشكل خطرا كبيرا لـ«نتنياهو»، ويؤدي كما حدث في 2018 إلى انهيارها.

وأشار إلى أن هناك تخبطا كبيرا في حكومة الاحتلال في كثير من الملفات، وأهمها عدم الانسجام في الهدف الذي يصلوا إليه عدا هدف واحد، وهو القتال والقتل والإرهاب وحرب الإبادة وممارستها، وهذا ما يحدث على الأرض قولا وفعلا سواء في غزة أو الضفة الغربية باستخدام الأسلحة الأمريكية.

اقرأ أيضاًجرائم نتنياهو «تفخخ إسرائيل».. والخلافات الوزارية تعصف بالحكومة

المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش

نقص أعداد الجنود.. أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. حريقٌ كبير يضرب مبنى في الشياح
  • بعكاز ومدمن للشابو.. تفاصيل سقوط لص آثار الذعر بين أهالى المحطة بإدفو شمال أسوان
  • بالفيديو.. هكذا أصبح المشهد في طرابلس بعد عملية ازالة المخالفات
  • فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر بإيرادات ضخمة أمس
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • أمين سر حركة فتح بهولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»