كوريا ج – أفادت الشرطة الكورية الجنوبية، امس الأحد، بمحاولات مجموعة قراصنة سيبرانيين يتبعون لكوريا الشمالية، شنت هجمات إلكترونية مستهدفة التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول.

وذكرت شرطة إقليم كيونغكي الجنوبي، أنها أجرت تحقيقاتها في حادث البريد الإلكتروني الخبيث الذي أرسل مرات عديدة إلى موظفي الشركة الكورية الجنوبية المشغلة للعبة War Game في الفترة الممتدة ما بين شهري فبراير ومارس من العام الجاري.

وأوضحت الشرطة أن البريد الإلكتروني الخبيث أرسل إلى غرفة التدريب الخاصة بمحاكاة الحرب الخاصة بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن “فريدوم شيلد”، وخلصت إلى أن مجموعة القرصنة الكورية الشمالية المعروفة باسمها “كيمسوكي” كانت وراء هذا الحادث.

وادعت أن مجموعة “كيمسوكي” واصلت محاولاتها شن هجمات سيبرانية على الشركة منذ شهر أبريل 2022، وفي شهر يناير الماضي تمكنت أخيرا من سرقة البريد الإلكتروني لأحد الموظفين في الشركة وزرعت شفرة خبيثة في جهاز الحاسوب.

وفي شهر فبراير أرسلت البريد الإلكتروني المشفر إلى عدد من الموظفين العاملين في غرفة التدريب لمحاكاة الحرب بناء إلى البيانات المسروقة، ووفقا لوكالة “يونهاب”، فشلت محاولة مجموعة القراصنة السيبرانيين، بالنظر إلى قوة النظام الأمني في وحدة القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية والتي تقع فيها غرفة التدريب، ولم يتمكن الموظفون من فتح البريد لأنها تحت سيطرة شبكة الكمبيوتر الدفاعية الأمريكية.

وأوضحت الوكالة أنها شرعت في إجراء التحقيقات بالتعاون مع وكالة التحقيق في الجيش الأمريكي في شهر مارس، ووجدتا أن عنوان برتوكول الإنترنت المستخدم في الهجمات الإلكترونية مطابق لعنوان تم تحديده في اختراق إلكتروني وقع عام 2014 ضد الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية.

وذكرت الوكالة أنها أكدت أيضا إرسال بريد إلكتروني ينتحل صفة مكتب أفراد الجيش الأمريكي إلى موظفين كوريين جنوبيين يعملون في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الشهر الماضي، قبل شهر من إجراء التدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن “أولتشي فريدوم شيلد” في الفترة من 21 – 31 أغسطس.

وأكدت أنها تواصل التحقيقات بالتعاون مع سلطات التحقيق في الجيش الأمريكي، مشيرة إلى أن وفقا للتحقيقات ليس هنالك أي دليل على تسرب المعلومات المتعلقة بالجيش إلى المجموعة الكورية الشمالية، غير أنه تم تسرب المعلومات الشخصية لموظفي الشركة، مثل عناوين البريد الإلكتروني.

 

المصدر: يونهاب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البرید الإلکترونی المشترکة بین

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين

أقام العاملون فى البريد المصري، ممرا شرفيا للدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، في آخر يوم عمل له، بعد أنباء توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى وزارة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفا للدكتور علي المصيلحي.

تولى مسؤولية البريد في عام 2021

تولى شريف فاروق، مسؤولية البريد فى عام 2021، وأحدث طفرة في خدماته، اذ استكمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير البريد المصري، التي تتضمن عدد من المحاور، تشمل تطوير مكاتب البريد، وزيادة منافذه من خلال إنشاء مكاتب جديدة، وأنماط جديدة من المنافذ، بالإضافة إلى التوسع فى الخدمات التي يقدمها، فضلا عن تطوير المكاتب التاريخية مع الحفاظ على الطراز المعماري لها.

تطور نحو 3840 مكتب بريد

شهدت سنوات تولي شريف فاروق مسؤولية البريد، تطور نحو 3840 مكتبا، ووصول عدد المنافذ إلى 4527 مكتب بريد، وأطلق «البريد» برامج تدريبية على لغة الإشارة، وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم، بالتعاون مع جامعة عين شمس، بهدف تقديم كل الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بالشكل اللائق.

البريد يحصل على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي

يمتلك «فاروق» خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 30 عاما، أهلته لحصول البريد على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي، معتمَدة من المجلس العالمي للمباني الخضراء، لتميزه في تصميم وتنفيذ مكتب بريد فارس بمدينة أسوان، بالتعاون مع شركة «إى كونسلت للاستشارات الهندسية والبيئية»، حيث تم الاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وتم ترميم المكتب وتطويره باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة.

ملفات مهمة

ينتظر شريف فاروق مجموعة من الملفات المهمة ستكون على رأس اولوياته في وزارة التموين، تتلخص في إحكام السيطرة على الأسواق ومراقبتها، وتوفير الاحتياجات الجماهيرية من مختلف السلع الأساسية، في نطاق خطة الدولة الاقتصادية، وتنظيم تداول السلع وتسعيرها والإشراف على عدالة توزيعها وسلامته، ضمانا لوصولها بالمواصفات والأسعار المناسبة، إلى جانب متابعة تنظيم التجارة الداخلية فيما يتعلق بالتسويق والموازين والمقاييس والمكاييل ودمغ المصوغات، وإعداد البحوث اللازمة لرفع الكفاءة التسويقية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • بعد خسائرهم من الوية العمالقة الحوثيون يردون بهجوم هستيري وقصف عشوائي على حريب
  • ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين
  • الجنرال إسحاق بريك: أي حرب سنخوضها ستدمر إسرائيل
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق