euronews:
2024-07-01@17:01:05 GMT

أوكرانيا تواصل هجماتها اليومية بالمسيّرات على موسكو

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أوكرانيا تواصل هجماتها اليومية بالمسيّرات على موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجومين بمسيّرات أوكرانية صباح الإثنين في محيط موسكو لم يسفرا عن ضحايا.

أوردت الوزارة على موقع تلغرام أنه قرابة الساعة 6,50 (3,50 ت غ) الإثنين حاولت كييف شن "هجوم إرهابي بآلية جوية بلا طيار تم إحباطه".

اعلان

وتابعت أن الدفاعات الجوية في منطقة موسكو رصدت المسيّرة التي تم "شلّها بوسائل الحرب الإلكترونية" و"تحطمت قرب قرية بوكروفسكويي في منطقة أودينتسوفو" جنوب غرب العاصمة.

كما أحبطت الدفاعات الجوية الروسية "هجوما إرهابيا آخر شنه نظام كييف" في الساعة 8,16 (5,16 ت غ) وأسقطت مسيّرة في منطقة إسترا إلى شمال غرب العاصمة الروسية.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي أن مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو الدوليين في موسكو فرضا قيودا موقتة على الرحلات وحوّلا عددا من الطائرات إلى مواقع أخرى.

آخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا

20.08.202319:06زيلينسكي يواصل جولته في شمال اوروبا ويتوقف في الدنمارك بعد هولندا


واصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاحد جولته في شمال اوروبا ووصل الى الدنمارك بعد زيارته هولندا حيث اشاد بقرار "تاريخي" اتخذه البلدان بتزويد بلاده مقاتلات اف-16 الاميركية، وذلك بعد يومين من موافقة الولايات المتحدة على ذلك.

وصل زيلينسكي قرابة الساعة 16,30 (14,30 ت غ) الى قاعدة للقوات الجوية الدنماركية في سكريدستروب بشرق البلاد، وفق مراسلي فرانس برس. وتعهدت الدنمارك وهولندا تسليم كييف مقاتلات اف-16 ما ان ينجز الطيارون الاوكرانيون تدريبهم.

Дуже конкретні, змістовні, сильні переговори з Премʼєр-міністром Данії Метте Фредеріксен @Statsmin.

Наші пілоти та інженери вже розпочали навчання в Данії. 19 літаків F-16 будуть надані нашій державі Данією. Працюємо над швидкістю підготовки.

Окремо обговорили сьогодні й… pic.twitter.com/fiOKjorvfA

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 20, 2023

وكان في استقبال زيلينسكي رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فيريديريكسن ووزير الخارجية لارس ليكي راسموسن ووزير الدفاع جاكوب ايليمان-ينسن.

Arrived in Denmark ????????????????

We keep working to strengthen Ukraine and protect our people.

I will meet with @Statsmin Mette Frederiksen, the Royal Family, members of Folketing, and Danish business leaders.

We expand our cooperation, prepare more good news for our warriors, and…

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 20, 2023

وسيعاين الجميع خلال الزيارة مقاتلات اف-16 ويعرضون مراحل تدريب الطيارين الاوكرانيين، بحسب مكتب رئيسة الوزراء الدنماركية.

وقالت فريديريكسن في بيان سبق وصول زيلينسكي "انا فخورة بزيارة زيلينسكي للدنمارك"، مؤكدة أن بلادها "تدعم اوكرانيا في شكل كامل ومستعدة" للقيام بذلك "طالما اقتضت الضرورة".

ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي.

من جهته، كتب زيلينسكي على تلغرام "نحرز تقدما في مسألة اف-16"، واعدا "باخبار جيدة اخرى بالنسبة الى المحاربين الاوكرانيين".


 

20.08.202318:12بعد فرارهم من التجنيد الإلزامي.. شبّان روس يعودون إلى بلادهم فهل انخفض خطر التعبئة ؟20.08.202314:33رئيس الوزراء الهولندي يؤكد التزام بلاده والدنمارك بتسليم أوكرايا مقاتلات اف-16 
 

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الأحد أن بلاده ستسلّم مقاتلات اف-16 إلى أوكرانيا، خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قاعدة لسلاح الجو الهولندي في إيندهوفن في جنوب البلاد. 

وقال روته أمام زيلينسكي بعد يومين من إعطاء الولايات المتّحدة موافقتها على تسليم هولندا والدنمارك مقاتلات إف-16 أميركية لكييف إن "هولندا والدنمارك تلتزمان بتسليم مقاتلات اف-16 إلى أوكرانيا بعد استيفاء شروط هذا التسليم". 

20.08.202312:11زيلينسكي يصل إلى قاعدة لسلاح الجو الهولندي (الحكومة الهولندية)
 

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قاعدة لسلاح الجو الهولندي في إيندهوفن في جنوب المملكة الأحد بعد يومين من إعطاء الولايات المتّحدة موافقتها على إرسال مقاتلات إف-16 إلى بلاده.

وقالت متحدّثة باسم الحكومة الهولندية لوكالة فرانس برس إنّ طائرة زيلينسكي هبطت قرابة الساعة 12:00 (10:00 ت غ) في القاعدة الجوية. ولم يتّضح حتّى الآن متى ستزوّد هولندا أوكرانيا هذه المقاتلات ولا حتّى ما إذا كانت ستفعل ذلك حتماً أم لا.

Olena @ZelenskaUA and I arrived in the Netherlands with the team.

There will be focused talks with @MinPres. Key topic: F-16s for Ukraine, to protect our people from Russian terror.

The Global Peace Summit, #PeaceFormula, and justice for Russian crimes will all be on agenda.

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 20, 202320.08.202309:09الجيش الروسي يقول إنّه أحبط هجوماً بمسيّرة أوكرانية استهدفت موسكو ومحيطها
 

أعلن الجيش الروسي أنّه أحبط فجر الأحد هجوماً بمسيّرة أوكرانية استهدف موسكو ومحيطها، في ثاني محاولة من كييف لضرب العاصمة الروسية في غضون يومين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنّه "قرابة الساعة 04:00 (01:00 ت غ) تمّ إحباط محاولة قام بها نظام كييف لشنّ هجوم إرهابي بطائرة مسيّرة على بنى تحتية في موسكو ومحيطها"، مضيفة "لم تقع إصابات أو أضرار".

20.08.202308:24

شاهد: تدريبات للقوات الروسية على دبابات تي-72 المُحدّثةeuronewsنشرت وزارة الدفاع الروسية السبت شريط فيديو لتدريبات عسكرية لطواقم دبابات تي-72 بي 3 المحدثة، في منطقة سفيردلوفسك وسط البلاد.

20.08.202308:23
إحباط هجوم بمسيّرة على موسكو


أفاد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين بأن طائرة مسيرة حاولت التوجه نحو موسكو وبأن الهجوم أحبِط.

وقال على تلغرام "تم اعتراضها بواسطة قوات الدفاع الجوي"، شاكرا الجيش على عمله.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية أن المسيّرة رصِدت فوق منطقة ستوبينسكي في منطقة موسكو بينما كانت متجهة نحو العاصمة.

وقالت الوزارة إنها دُمرت بوسائل إلكترونية وتحطمت في منطقة مهجورة دون التسبب في أي إصابات أو أضرار، منددة بمحاولة "هجوم إرهابي" من جانب "نظام كييف".

كما ذكرت تاس أن مطاري دوموديدوفو وفنوكوفو اللذين يخدمان العاصمة الروسية قد أغلقا موقتا.

20.08.202308:21

فيديو : شاهد: قصف روسي على مدينة تشيرنيغيف في شمال أوكرانياeuronewsفيديو : تعرّض وسط مدينة تشيرنيغيف في شمال أوكرانيا لقصف روسي أسفر بحسب كييف عن مقتل سبعة أشخاص واصابة 110وأتى بُعيد اجتماع عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع قادة الجيش.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل ثمانية عناصر في هيئة تحرير الشام في غارات روسية على مناطق في إدلب شاهد: كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخ كروز الاستراتيجي لإظهار "الاستعداد للحرب" شاهد: الحرس الثوري الإيراني يتعقب حاملة طائرات أميركية عند مرورها مضيق هرمز فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو الحرب الروسية الأوكرانية طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كرة القدم إسبانيا روسيا الإكوادور سوريا رياضة سفينة كوارث طبيعية باكستان النيجر الضفة الغربية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كرة القدم إسبانيا روسيا الإكوادور سوريا رياضة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا كرة القدم إسبانيا روسيا الإكوادور سوريا رياضة سفينة كوارث طبيعية باكستان النيجر الضفة الغربية كرة القدم إسبانيا روسيا الإكوادور سوريا رياضة وزارة الدفاع الروسیة فولودیمیر زیلینسکی مقاتلات اف 16 فی منطقة فی شمال

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو