يواجه انطلاق منافسات دوري السوبر الإفريقي بمشاركة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي و 7 فرق بالقارة السمراء شبح التأجيل.  

ويسود اتجاه قوي داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف لتأجيل بطولة السوبر الإفريقي بمشاركة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي و 7 فرق بالقارة السمراء نظرا لعدم وجود رعاة في البطولة بنسختها الأولي.

 

كما تواجه بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي و 7 فرق بالقارة السمراء أزمة فى استدعاء اللاعبين الدوليين المشاركين ضمن صفوف فرقهم للمشاركة خلال فترات الاجندة الدولية لمنتخبات بلادهم.   

تطور خطير| مهلة 24 ساعة لحسم مصير زيزو.. وبند مثير يهدد الزمالك 900 ألف دولار| الأهلي ينجح في إخماد تمرد المحترفين .. تفاصيل مثيرة الأهلي يستعد للمشاركة فى بطولة السوبر الإفريقي 

 

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في دوري السوبر الإفريقي، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وتحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وشركة خاصة مقرها في رواندا لإدارة المسابقة.

ويسعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتعظيم موارده المالية بالاشتراك مع الأندية، من خلال إقامة بطولة مستحدثة بمشاركة النادي الأهلي بشكل جديد في القارة السمراء.

وتقام البطولة مجمعة بمشاركة النادي الأهلي على نظام كأس العالم للأندية من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023 ولكن بنظام الذهاب والإياب، حيث تقام البطولة بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، كما سينظم النادي مبارياته كأنه ينظم مباراة في كأس العالم للأندية.


وتجري مراسم قرعة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة ممثلي جميع الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، ولم يتحدد مكان إقامتها حتى الآن.

وتقام بطولة دورى السوبر الافريقي بمشاركة ثمان فرق هى النادي الأهلي والوداد المغربي والترجي الرياضي والرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي و سيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي و إنيمبا النيجيري.

بنود مثيرة| 6 شروط فرضها كولر في تجديد عقده مع النادي الأهلي مضروبة.. نكشف حقيقة صورة توقيع زيزو عقود انتقاله للشباب السعودي أزمة الدورى الجديد 

يواجه الدوري المصري في الموسم القادم العديد من التأجيلات بسبب مشاركة النادي الأهلي في دوري السوبر الأفريقي فى الفترة بين 20 اكتوبر الى 11 نوفمبر.

النادي الأهلي سيخوض 6 مباريات أفريقية في دوري السوبر خلال 22 يوما فقط.

مشاركة النادي الأهلي ضمن منافسات بطولة دوري السوبر الافريقي سوف تجبر ادارة المسابقات في رابطة الاندية المحترفة على تأجيل منافسات بطولة الدوري الممتاز فى الموسم الجديد. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى السوبر الإفريقي كاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إنيمبا الدوري المصري رابطة الأندية المحترفة السوبر الإفریقی بمشارکة دوری السوبر الإفریقی فی دوری السوبر النادی الأهلی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

أعلن نادي العين الإماراتي، منافس النادي الأهلي في بطولة الإنتركونتيننتال، ضم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي الجاري قبل غلق باب القيد بدقائق.

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

وأكد نادي العين الإماراتي أنه تعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، ومنتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة.

وكتب النادي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: «في إطار الجهود المبذولة من شركة العين لكرة القدم لتدعيم صفوف الزعيم للاستحقاقات القادمة وتلبيةً لمتطلبات الجهاز الفني، نعلن عن التعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، قادمًا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة».

حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

وضرب النادي الأهلي موعدًا مع نظيره العين الإماراتي، في بطولة كأس إنتركونتيننتال، على استاد القاهرة الدولي يوم 29 أكتوبر، في المباراة التي تقام للمرة الأولى بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما نجح «الأخير» في عبور منافسه أوكلاند سيتي، بالفوز عليه بسداسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد «هزاع بن زايد» بدولة الإمارات، في افتتاح البطولة.

ويواجه المتأهل من مباراة الأهلي والعين، الفائز في ديربي الأمريكيتين، في ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال، ليصطدم المتأهل من تلك المواجهة بريال مدريد «بطل أوروبا»، في المباراة النهائية بدولة قطر.

مقالات مشابهة

  • صفقتان جديديان تقتربان من الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • شوبير يُعلن نبأ سار لجماهير الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • بالأسماء.. تحديد صفقات الأهلي الجديدة بعد خسارة السوبر الأفريقي| عاجل
  • شبانة : الأهلي في السوبر الأفريقي لعب أسوأ مواجهة قمة منذ قرابة الـ ٥ أعوام
  • الزمالك يجهز لإحتفاليه جماهيريه بعد الفوز بالسوبر الأفريقي
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • بهذه الطريقة.. الأهلي يدعم لاعبيه بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور