قال المتحدث باسم الجيش السوداني، الإثنين، إن القوات المسلحة قتلت وجرحت المئات من عناصر الدعم السريع أثناء محاولتهم عدة مرات اقتحام مقر سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة جنوبي الخرطوم.

وذكر المصدر ذاته أن 6 مدنيين في منطقة السلمة وسيدتين بمنطقة كرري البلد نتيجة لسقوط قذائف هاون أطلقها المهاجمون أثناء انسحابهم.

واتهم المتحدث قوات الدعم السريع بأنها جندت خلال هذه الهجمات "عددا كبيرا من القصر وصغار السن".

وفي وقت سابق، تمكنت قواتنا بمنطقة الشجرة العسكرية، جنوب الخرطوم، من إفشال عدد من المحاولات من قبل المليشيا المتمردة على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة.

وبعد مرور أكثر من 126 يوما على اندلاع القتال، تتواصل العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع موقعة المزيد من المدنيين، في العديد من المناطق بالسودان.

اشتباكات في أم درمان

أفادت مصادر سودانية بتجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الأحياء المُحيطة بسلاح المهندسين بأم درمان. دوت أصوات انفجارات القصف المدفعي بوسط وشمال الخرطوم بحري. تصاعدت أعمدة الدخان بأحياء وسط وجنوب الخرطوم بالقرب من محيط سلاح المدرعات جراء الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي المتبادل. في الأثناء قامت قوات الدعم السريع بإطلاق مضادات الطائرات الأرضية على طائرات مسيرة تابعة للجيش السوداني بشرق وجنوب العاصمة السودانية الخرطوم، التي شهدت انفجارات عنيفة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قوات الدعم السريع سلاح المدرعات الجيش السوداني الخرطوم الجيش السوداني قائد الجيش السوداني قيادة الجيش السوداني السودان السودانيون سلاح المدرعات قوات الدعم السريع سلاح المدرعات الجيش السوداني الخرطوم أخبار السودان الجیش السودانی سلاح المدرعات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان

الخرطوم- أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء18سبتمبر2024، مقتل شخصين وإصابة 10 جراء قصف مدفعي لقوات "الدعم السريع" على سوق صابرين في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن "شخصين، بينهم طفلة، استشهدا وأصيب 10 مدنيين جراء قصف الدعم السريع على سوق صابرين وأحياء الإسكان وبئر حامد والحارة 50" في أم درمان.

وأوضحت أن "هذه الحالات هي التي وصلت إلى المستشفيات"، في إشارة إلى احتمال وجود ضحايا آخرين.

وحتى الساعة 14:50 "ت.غ" لم يصدر تعقيب من "الدعم السريع" بشأن ما ذكرته وزارة الصحة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش وقوات "الدعم السريع" حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب، بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والإعلام السوداني: الدعم السريع دمّرت «41» محطة إذاعية وتلفزيونية
  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • أنا والحزب الشيوعي السوداني: من التأثر إلى الثورة
  • تعذيب الأطفال واسترقاق النساء: جرائم تلاحق قادة الدعم السريع
  • قصف الدعم السريع سوق كبير في أم درمان وسقوط عشرات المصابين
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • وكالة الأنباء الأردنية: الجيش يحبط محاولة طائرة مُسيرة عبور الأراضي الأردنية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة اجتياز مسيّرة لأراضي المملكة