ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر، اليوم الاثنين، بعدما تراجعت في الجلسات الخمس الماضية بينما تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأميركية هذا الأسبوع ترقباً لتوقعاتهم إزاء الاقتصاد وأسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة الذهب ينتعش من أدنى مستوياته في 5 أشهر الذهب عند أدنى مستوى في 5 أشهر

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.

3 بالمئة إلى 1892.88 دولار للأوقية بحلول الساعة 0446 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3 بالمئة إلى 1921.70 دولار.
وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له منذ منتصف مارس مسجلاً 1883.70 دولار الأسبوع الماضي بعدما أدت بيانات اقتصادية متفائلة إلى زيادة الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لفترة أطول وهو ما قلل الطلب على السلع التي لا تدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت العقود الفورية للفضة 0.7 إلى 22.85 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.1 إلى 910.83 دولار. وزاد البلاديوم 0.2 إلى 1258.49 دولار.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب أمس مع جني المستثمرين للأرباح، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى فيما يزيد على شهر بسبب توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر.

نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2377.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2385.50 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1 بالمئة مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78 بالمئة لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي. ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر .

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الخطاب نصف السنوي لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أمام الكونجرس، وتعليقات سلسلة من مسؤولي المجلس، وبيانات التضخم الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.96 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1015.87 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 999.94 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • قبيل تصريحات رئيس الفدرالي.. المعدن الأصفر يرتفع
  • الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس المركزي الأمريكي
  • الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • الذهب يرتفع مع ترقب بيانات التضخم
  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • تراجع أسعار الذهب بعد بيانات أمريكية تدعم احتمال خفض الفائدة في سبتمبر
  • تراجع أسعار الذهب
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية