euronews:
2024-07-06@15:59:59 GMT

زلزال بقوة 6 درجات يضرب الساحل الجنوبي لإكوادور

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

زلزال بقوة 6 درجات يضرب الساحل الجنوبي لإكوادور

هرع الناس إلى خارج منازلهم بعد شعورهم بهزة أرضية شديدة، ولم تعلن السلطات عن سقوط ضحايا أو وقوع خسائر بشرية في تقاريرها الأولية.

ضرب زلزال قوته 6 درجات الساحل الجنوبي لإكوادور وشمال بيرو في وقت مبكر من صباح الاثنين.

اعلان

وهرع الناس إلى خارج منازلهم بعد شعورهم بهزة شديدة. ولم يعلن حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية بحسب تقارير أولية.

سجل المعهد الجيوفيزيائي أنه في الساعة 00:24 بالتوقيت المحلي وقع الزلزال، وكان على عمق 15 كيلو مترًا تحت الأرض. غرب مدينة ماتشالا، عاصمة المقاطعة الجنوبية الحدودية مع بيرو.

شعر بالزلزال سكان مدن إكوادورية أخرى قريبة مثل ميناء جواياكيل

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أرقد بسلام يا أبي".. بطلة إسبانيا ترثي والدها الذي علمت بوفاته بعد المباراة النهائية للمونديال شاهد: كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخ كروز الاستراتيجي لإظهار "الاستعداد للحرب" برناردو أريفالو رئيسا لغواتيمالا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية الإكوادور زلزال اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كرة القدم إسبانيا رياضة روسيا سفينة باكستان النيجر الضفة الغربية كوريا الشمالية موسكو فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كرة القدم إسبانيا رياضة روسيا سفينة باكستان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية الإكوادور زلزال كرة القدم إسبانيا رياضة روسيا سفينة باكستان النيجر الضفة الغربية كوريا الشمالية موسكو فرنسا كرة القدم إسبانيا رياضة روسيا سفينة باكستان

إقرأ أيضاً:

خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي

قال خفر السواحل الفلبيني، السبت، إن أكبر سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني رست في المنطقة الاقتصادية الخالصة لمانيلا في بحر الصين الجنوبي وإن الهدف من ذلك ترهيب قواته.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل، جاي تارييلا، في مؤتمر صحفي إن "السفينة العملاقة" بطول 165 مترا التابعة لخفر السواحل الصيني دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة لمانيلا في الثاني من يوليو الجاري.

وأضاف أن خفر السواحل نبه السفينة الصينية لوجودها في المنطقة وسألها عن القصد من ذلك.

وقال تارييلا: "يريد خفر السواحل الصيني ترهيبنا... لن ننسحب ولن نخضع للترهيب".

ولم ترد سفارة الصين في مانيلا ولا وزارة الخارجية الصينية حتى الآن على طلبات للتعليق، في حين لا يوجد لخفر السواحل الصيني معلومات اتصال متاحة معلنة.

أصل الخلاف.. ماذا يجري بين الصين والفلبين؟ تصاعدت التوترات بين الصين والفلبين بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بسبب نزاعات إقليمية في بحر الصين الجنوبي "يمكن أن تجذب حتى الولايات المتحدة".

وقال تارييلا إن السفينة الصينية، التي نشرت أيضا قاربا صغيرا، راسية الآن على بعد 800 ياردة من سفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني.

والصراع بين الصين والفلبين في بحر الفلبين الغربي (المعروف أيضا باسم بحر الصين الجنوبي) هو نتيجة لسنوات من النزاع الإقليمي حول جزر سبراتلي ــ وهي مجموعة تتألف من 7500 جزيرة وشعاب مرجانية تطالب العديد من الدول بملكيتها.

وتتمتع جزر سبراتلي بموقع استراتيجي على طول طرق التجارة الرئيسية، وهي ذات قيمة باعتبارها مناطق لصيد الأسماك، ومصدرا للموارد الطبيعية الأخرى مثل النفط.

وتطالب فيتنام وتايوان وماليزيا وبروناي أيضا بجزر سبراتلي مستشهدة بالسجلات التاريخية.

والصين لا تختلف عنهم. وتستشهد بـ "خط النقاط العشر"، الذي ظهر لأول مرة في أطالس عام 1947، كأساس لمطالبتها.

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو