أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام، أن الفرق الميدانية نزعت خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الحاليّ 867 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، ليصل بذلك ما نزعته منذ بداية الشهر إلى 2935.

وقالت عمليات مسام في بيان لها، إن الفرق نزعت الأسبوع الماضي 738 ذخيرة غير منفجرة و113 لغمًا مضادًا للدبابات، وبذلك تكون فرق مسام نزعت منذ بداية هذا شهر أغسطس الجاري وحتى يوم 18 منه 2554 ذخيرة غير منفجرة، و348 لغمًا مضادًا للدبابات.

أخبار متعلقة مشروع "مسام".. نزع 867 لغمًا في اليمن خلال أسبوعمسام تواصل تطهير أراضي اليمن.. نزع 2000 لغم في أسبوعين"مسام" ينتزع أكثر من 600 لغم في اليمنبيان عمليات مسام

جاء في بيان عمليات مسام أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تطهير 148.315 مترًا مربعًا، لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي طهرتها إلى 653.840 مترًا مربعًا.

وتمكنت فرق مسام منذ انطلاقة المشروع نهاية يونيو 2018 وحتى 18 أغسطس الحاليّ من تطهير 48.887.206 مترًا مربعًا من الأراضي اليمنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض مشروع مسام عمليات مسام غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب

ستعرض غوغل ميزات الذكاء الاصطناعي، وآخر التحديثات على هواتفها بكسل ومنصة أندرويد في حدث خاص يوم 13 أغسطس/آب، وفقا للدعوات التي نشرها موقع "ذا فيرج".

سيُقام حدث "صنع بواسطة غوغل" في المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو، وسيتضمن كلمة رئيسية تبدأ في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت المحيط الهادئ (الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة)، وتليها تجربة عملية للمنتجات الجديدة.

ومن المفترض أن تعلن غوغل عن سلسلة هواتفها الجديدة بكسل 9، بجانب الإصدار الأحدث من ساعتها الذكية بكسل 3.

يأتي هذا الحدث في وقت مبكر من العام مقارنة بموعده الاعتيادي خلال الأعوام الماضية، فمثلا كشفت غوغل عن سلسلة هواتف بكسل 8، وساعة بكسل 2، وتحسينات الذكاء الاصطناعي لمساعد غوغل، العام الماضي في فصل الخريف خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وفي شهر مايو/أيار الماضي، كانت قد أعلنت غوغل في مؤتمرها السنوي للمطورين عن عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة لأجهزتها وأنظمة تشغيلها، وركزت على أحدث مميزات نموذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي "جيميناي".

ومن أقوى تلك الميزات خيار التخصيص المسمى "جيمز" (Gems)، الذي يتيح للمستخدمين إنشاء نسخ مخصصة من النموذج بشخصيات مختلفة. كما سيحصل مساعد الذكاء الاصطناعي "جيميناي" على إمكانات المحادثة الصوتية الجديدة لمشتركي خدمة "جيميناي أدفانست" خلال هذا العام.

وذكرت غوغل أن المساعد الذكي سيتكيف مع أنماط كلام المستخدمين، وسيوفر ردودا موجزة ومختصرة أكثر من الردود النصية الطويلة التي عادة ما يقدمها.

كما أعلنت غوغل حينها أنها تعمل على تحديث نموذج "جيميناي" على نظام أندرويد لتتيح للذكاء الاصطناعي الاستفادة مما يظهر على شاشة الهاتف بصورة أفضل.

مقالات مشابهة

  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة
  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب
  • موعد ومكان إجراء قرعة شقق الإسكان التعاوني المقرر طرحها خلال أيام
  • أمين منطقة الباحة يتفقّد متنزهات وحدائق المنطقة
  • 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع
  • مشروع "مسام" ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • “مسام” ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • "مسام" ينتزع 645 لغماً خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • نزع 645 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع