خاص -  YNP ..

رفضت الولايات المتحدة، الاثنين، نتائج الزيارة العمانية إلى صنعاء.

وجددت الخارجية الامريكية في بيان لها تمسكها بما وصفته "مفاوضات يمنية – يمنية   تحت رعاية الأمم المتحدة.

وكانت الخارجية تعلق في بيان لها على لقاء جمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والمبعوث الأممي هانس جرودنبرغ.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى ترحيب  ليندركينغ بسفر الوفد العماني ، لكنها اشارت إلى رفض نتائج الزيارة.

وجاء البيان الأمريكي  في اعقاب مغادرة الوفد العماني لصنعاء  وسط مؤشرات تفاؤل من قبل الأطراف  بشأن تقدم في مسار المفاوضات التي تقودها مسقط بين صنعاء والرياض خصوصا فيما يتعلق  بالملف الإنساني وصرف المرتبات.

وترفض واشنطن صرف المرتبات اذ تشترط مفاوضات يمنية – يمنية تفضي إلى نتائج معدة مسبقا ابرزها تشكيل مجلس رئاسة وحكومة وفاق على غرار السيناريو الليبي الذي هندسته الدبلوماسية الامريكية التي تم تعينها مؤخرا نائبة للمبعوث الاممي في اليمن.

 

صنعاء امريكا الوفد العماني

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس صنعاء امريكا الوفد العماني

إقرأ أيضاً:

أمريكا ترسل شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل

#سواليف

أكدت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية الصادرة اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة بدأت ترسل اإى إسرائيل شحنات الأسلحة التي اوقفتها قبل عدة شهور.

ووفق الصحيفة، صادقت الإدارة الأمريكية، على ارسال قنابل من طراز (mk83) بوزن نصف طن الى سلاح الجو التابع للاحتلال، وذلك على خلفية تهديدات إيران بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، وتهديدات حزب الله بالانتقام لاستشهاد القيادي في الحزب فؤاد شكر.

وذكرت الصحيفة، أن نتنياهو طلب من بايدن ارسال القنابل الاثقل من نوع (mk84) التي تزن الواحدة منها طنا، مضيفة أنه حتى هذه اللحظة ليس من الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستوافق على نقل هذه الأسلحة الثقيلة، إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة دفن جثامين 84 شهيدا سلمهم الاحتلال في مقبرة جماعية / فيديو 2024/08/05

وعلمت /يسرائيل هيوم/ أيضاً أن الولايات المتحدة خففت مؤخراً القيود فيما يتعلق بالأسلحة الإضافية أيضاً، حيث تم نقل الأسلحة التي كانت في مستودعات الجيش الأمريكي في إسرائيل إلى جيش الاحتلال، بما في ذلك صواريخ جو-جو التي يستخدمها سلاح الجو، لاعتراض الطائرات بدون طيار التي تحاول اختراق دولة الاحتلال بشكل متكرر منذ 7 أكتوبر – بما في ذلك الطائرة التي انفجرت في تل أبيب.

وعلم أيضًا أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال أسلحة إضافية إلى مستودعاتها في إسرائيل، بحيث يمكن نقلها بسرعة إذا لزم الأمر وتوفير وقت نقلها من الولايات المتحدة.

ومن المقرر ان يترأس الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم جلسة لمجلس الامن القومي في غرفة العمليات لمناقشة المستجدات في الشرق الأوسط في ظل تهديد ايران بالرد، وسيجري مكالمة هاتفية مع العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وفي ظل ترقب الرد الإيراني، كشف دبلوماسيون غربيون في حديث لهيئة البث الإسرائيلية، عن جهود لإعادة تشكيل “ائتلاف ابريل” تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل على دولة الاحتلال، وتدحرج الأمور نحو حرب إقليمية.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قدمت واشنطن لدولة الاحتلال أقوى دعم عسكري واستخباراتي ودبلوماسي ممكن، حتى في ظل ما يظهر أنها خلافات بين بايدن ونتنياهو بشأن العدد الضخم من الضحايا المدنيين الفلسطينيين، وقيود (تل أبيب) على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، فضلا عن مستقبل غزة بعد الحرب.

وتعيش دولة الاحتلال “الإسرائيلي” توترا أمنيا وسط حالة الاستنفار القصوى لجيش الاحتلال والأجهزة الأمنية، تحسبا لرد إيران و”حزب الله” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وكذلك مهاجمة الضاحية الجنوبية في بيروت واغتيال القيادي العسكري في الحزب فؤاد شكر.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية لـ"الوفد": إيران لن تضرب إسرائيل لمصلحتها النووية والاحتلال يضغط على الاقتصاد الأمريكي
  • أمريكا ترسل شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل
  • أمريكا ترسل قنابل زنة نصف طن إلى إسرائيل
  • رئاسة الوزراء ترفض لقاء وفد شعبي للحديث حول قضية الكاتب الزعبي
  • ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر بوابة الوفد حصرياً .. رسمياً من وزير التعليم
  • مجلة “ناشيونال إنترست”: الحوثيون يمتلكون الوقت والقدرة على الصمود في حرب استنزاف ضد التحالف الأمريكي
  • طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة في صنعاء
  • بضغط أميركي.. وفد إسرائيلي يصل إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات التبادل
  • أمريكا بصدد نشر قوات جديدة في الشرق الأوسط
  • الوفد الإسرائيلي المفاوض يغادر إلى القاهرة السبت أو الأحد