الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن اتحاد جمعيات صناعة الأغذية والمشروبات، اليوم الاثنين، ان العراق جاء كأكبر مستورد للمواد الغذائية من تركيا في النصف الأول من السنة الحالية 2023.

وقال الاتحاد في تقرير له اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "تصدير الجمعية في تركيا من المواد الغذائية ما مجموعه 12.23 مليار دولار ومن الصناعة الغذائية 12.

46 مليار دولار من في الاشهر الستة الاولى من عام 2023"، مشيرة الى ان "الطحين كان المنتج الاول لتصدير القطاع بإيرادات بلغت 683 مليون دولار يليه زيت دوار الشمس بقيمة 494 مليون دولار والبندق بقيمة 456 مليون دولار".

واضافت ان "العراق كان اكبر سوق تصدير للقطاع حيث بلغت عائدات الشحنات اليه 1.4 مليار دولار، وجاءت المانيا ثانيا بعائدات 889 مليون دولار وروسيا ثالثا بعائدات 884 مليون دولار ومن ثم جاءت الولايات المتحدة الامريكية رابعا بعائدات 825 مليون دولار وايطاليا خامسا بعائدات 401 مليون دولار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع، عن موافقتها على زيادة رؤوس أموال لعدد خمس شركات مساهمة عامة بقيمة ناهزت 2.6 مليار درهم خلال العام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة، وفق أحدث إحصائياتها، أنها وافقت على زيادة رأس مال بنك الإمارات للاستثمار بقيمة 650 مليون درهم ، ومصرف عجمان بقيمة 550 مليون درهم.

كما وافقت الهيئة على زيادة رأسمال بنك الشارقة بنحو 800 مليون درهم، والخليج للملاحة القابضة بـ 200 مليون درهم، و”إي دي سي” كوربوريشن للاستحواذ بنحو 385.1 مليون درهم.

في المقابل، ذكرت الهيئة أنها وافقت على عدد ثلاثة طلبات لتخفيض رأس المال في الشركات المساهمة العامة بقيمة تقارب 1.03 مليار درهم، حيث تم تخفيض رأسمال الإسلامية العربية للتأمين بنحو 270.4 مليون درهم.

كذلك تم تخفيض رأس مال “الخليج للملاحة القابضة” بنحو 637.6 مليون درهم، و”مسار سليوشنز” بقيمة 120 مليون درهم.

في سياق آخر، أوضحت الهيئة أنها تلقت خلال العام الماضي العديد من طلبات الاندماج والاستحواذ ودخول شريك إستراتيجي، حيث تم الموافقة على صفقة استحواذ على شركة مساهمة عامة، والموافقة على صفقة لدخول شركاء إستراتيجيين كمساهمين في رأس مال الشركات المساهمة العامة، ووافقت على طلب دخول شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم إستراتيجي في بنك الشارقة.وام


مقالات مشابهة

  • العراق يستورد بضائع تجارية أردنية بـ 700 مليون دولار خلال 9 أشهر
  • معاملاتها 2.5 مليار ليرة.. الكشف عن شبكة احتيال إلكتروني في تركيا
  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024
  • اندلاع حريق داخل مخزن تجاري للمواد الغذائية جنوب بغداد.. فيديو
  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • 2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو