أدى ارتفاع المياه بشكل مفاجئ بأحواض المياه في محطة كهرباء غرب بمحافظة أسيوط ، إلى حادث انهيار جزء بها الامر الذى استدعى تدخل رجال الأمن وعلى رأسهم مدير أمن أسيوط، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعامل مع هذا الحادث المأساوي.

تفاصيل الحادث تكشفت بعد انهار جزء من حوض المياه في المحطة الكهربائية بسبب ارتفاع المياه بشكل مفاجئ، ما أدى إلى حدوث تصدعات في البنية التحتية وانهيار جزئي للحوض، ما أسفر عن وقوع إصابات بين العاملين في المحطة، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

على الفور، تم تشكيل فريق خبراء فنيين ومهندسين من الشركة المسؤولة عن تشغيل المحطة للتوجه إلى موقع الحادث وتقييم الأضرار وتطبيق إجراءات الإصلاح اللازمة. وتم أيضًا إخطار الجهات الأمنية في المنطقة لتوفير الدعم والتعاون اللازم للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.

من جانبه، أعرب مدير أمن أسيوط اللواء وائل نصار عن بالغ قلقه إزاء هذا الحادث المأساوي، مؤكدًا ضرورة التحقيق السريع والدقيق في أسباب الحادث ومعاقبة المسؤولين عن أي إهمال أو خروج عن التعليمات الفنية والأمنية.

تجدر الإشارة أن محافظة أسيوط معروفة بوجود عدد كبير من المحطات الكهربائية التي توفر الكهرباء للمدينة والمناطق المجاورة. ولذلك، فإن سلامة هذه المحطات تُعَد أمرًا بالغ الأهمية لضمان استدامة تزويد المدينة بالكهرباء.

من ناحيتها تعمل الجهات المسؤولة الآن على تطوير خطط تعزيز السلامة في محطات الكهرباء بالمحافظة، وتوفير التدريب المستمر للعاملين وتحسين إجراءات الصيانة والتفتيش المنتظمة. كما ستتخذ إجراءات رادعة ضد أي شخص يقوم بتجاوز الإجراءات الأمنية أو يسبب أضرارًا للمنشآت الحيوية للمحافظة.

لا شك في أن هذا الحادث سوف يسهم في استعجال خطط تحسين سلامة المحطات الكهربائية في محافظة أسيوط، حيث ستعكف الجهات المختصة على دراسة ما حدث واستخلاص الدروس المستفادة لتطوير نظام صيانة مستدام ومثلى في المستقبل.

مدير أمن أسيوط يتابع حادث انهيار أحواض مياه محطة كهرباء غرب مدير أمن أسيوط يتابع حادث انهيار أحواض مياه محطة كهرباء غرب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب محطة کهرباء غرب حادث انهیار

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب ميكروباص بطريق القاهرة – أسيوط الغربى

أصيب 8 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص، كانوا يستقلونها بطريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بعد كوبري أبوصير اتجاه قبلي، بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق، وفقدانه السيطرة عليها فانقلب في نهر الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق  القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بعد كوبري أبوصير اتجاه قبلي.

وعلى الفور انتقلت اجهزة  الأمن و4 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم  نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة التى امرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث و تولت التحقيق.

حادث اخر اليوم 

وفى حادث سابق اليوم لقي مواطن بالفيوم مصرعه فى حادث تصادم بين سيارة ملاكي و دراجة نارية بطريق القاهرة-  اسيوط الغربي أمام كافيتريا "دقدق "  فى نطاق محافظة الفيوم وتم نقل الجثة الي مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت  النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من زيدان مأمور مركز شرطة طامية بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية بطريق القاهرة-  اسيوط الغربي نطاق المحافظة ووجود متوفي.

على الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين وفاة مواط  وتم نقله إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي .تم تحرير محضر بالواقعة  واخطرت النيابة العامة التي امرت بندب المهندس الفى لبيان اساب الحادث وامرت بندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على الجثة وتولت التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • إصابة ١٥ شخصًا في حادث سير بالمنيا
  • القبض على لصوص سرقوا بارات نحاسية من كبائن كهرباء بالقاهرة.. فيديو
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن مركزى الفتح وأبنوب
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب ميكروباص بطريق القاهرة – أسيوط الغربى
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة