عقدت أمانة المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن محافظة شمال سيناء، برئاسة خالد عبدالعاطي اجتماعًا تنظيميا موسعًا مع أعضاء الامانة المركزية محمد فريد، و رنا محمد سعد ، عن طريق  خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لبحث الشأن التنظيمي وخطة عمل وأنشطة الأمانة خلال المرحلة المقبلة.

 

تناول الاجتماع،  عدداً من الموضوعات بشأن أنشطة وفعاليات أمانة المجالس المحلية خلال الفترة القادمة، وبحث عدد من الفعاليات المقترحة ومتابعة تشكيلات الأمانة على مستوي المحافظه،  بالإضافة لشرح مفصل للمجالس المحلية وتوصيات الحوار الوطني أثناء الجلسة الختامية فيما يخص المحليات.

 

 

خطة العمل:

 

وأكد خالد عبدالعاطي أمين شئون المجالس المحلية، خلال الاجتماع أن الأمانة ستتحرك خلال الفترة القادمة بشكل مكثف بهدف لقاء أعضاء أمانات المجالس المحلية باقسام المحافظة ، وذلك للتشاور مع الشباب حول خطة العمل المطروحة بكل قسم، والبدء في تأهيل شباب الاقسام المختلفة على المحليات ودورها ومهامها .

 

وأكد الحضور من أعضاء هيئة مكتب أمانة المجالس المحلية بالمحافظة وأعضاء الأمانة المركزية ،على العمل المستمر وتعزيز تواجد الأمانة وتأثيرها في الشارع من خلال رصد مشكلات المحليات والعمل على حلها.

 

حضر الاجتماع الذي  عقد بمقر قسم رابع العريش ، طارق عرفات أمين قسم رابع ،وممدوح رفاعي أمين قسم أول، ورضا عروج أمين السياحة والآثار بهيئة مكتب المحافظة، وعمرو شعبان امين تنظيم قسم رابع العريش والمهندس صابر ابو زيد الامين المساعد للقسم.
بالاضافة إلى أحمد عزام، وهيثم سليمان الأمناء المساعدين، وأعضاء هيئة مكتب المحافظة  لأمانة المجالس المحلية، وامناء الامانة بالاقسام المختلفة.
 

استمرار الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقرى شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء امانة المجالس حزب

إقرأ أيضاً:

فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي خلال حديثه لـ "اليوم" عن إطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر، الذي يهدف إلى تحسين عقود النظافة الجديدة، ورفع كفاءة إدارة النفايات، وتعزيز الاستثمار في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى موارد، وخفض الإنفاق على التخلص من النفايات وتوجيه هذه التكاليف نحو مشاريع حيوية أخرى.محمد البقمي
وكانت أمانة محافظة جدة أعلنت عن تفاصيل المشروع بالتزامن مع ندوة ومعرض اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية في أمانة جدة اليوم، نحو 17 حي في مدينة جدة، إضافة إلى منطقة الكورنيش بالكامل، إذ وفّرت الأمانة 4431 حاوية، فيما خصصت 1477 نقطة جمع موزعة في الأحياء المغطاة.

أخبار متعلقة 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًامنح أول اعتماد مدرسي في تاريخ التعليم العام بالمملكة 

في حين أكد وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس لؤي عبده، خلال الندوة عن أهمية الوعي بالتعامل السليم مع الغذاء، والمساهمة في تقليل الهدر الغذائي وتأثيراته على البيئة، مشددًا على "ضرورة تعاون كل الجهات وأفراد المجتمع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وخفض معدلات ونسب الهدر في المملكة".جانب من كلمة وكيل الامين لخدمة المجتمع

نظام متكامل


أمام ذلك، لخّصت مدير إدارة الإشراف وتطوير النظافة في أمانة جدة، رنا الغامدي، خلال الندوة، النتائج المتحققة من الانتقال إلى عقود الأداء عبر مشروع "فرز النفايات من المصدر"، في تطوير نظام متكامل لجمع نفايات الطعام، وتشجيع الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، وتطوير بنية تحتية متقدمة لإعادة التدوير.كلمة رنا الغامدي

وأضافت: "من خلال هذا المشروع سيزيد الوعي العام حول تقليل الهدر الغذائي، فضلًا عن تشجيع المبادرات المجتمعية والشركات على تنبي تقنيات جديدة لخفض الهدر، وتحفيز البحث والابتكار في تقنيات إدارة النفايات".

فيما استعرضت المشرف على التدريب في برنامج إجادة، مروج الغريبي، خلال الندوة، الطرق السليمة لتداول الأغذية في المطاعم والمنشآت الغذائية، إضافة إلى التخزين الأمثل للأغذية.كلمة مروج الغريبي

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • “أبوزريبة” يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي