أغسطس 21, 2023آخر تحديث: أغسطس 21, 2023

المستقلة/-تسعى اللجنة المالية في مجلس النواب لاستضافة مسؤولي البنك المركزي الأسبوع المقبل، لمناقشة تأخر توزيع مبالغ مبادرة السكن التي أطلقها العام الماضي.

وقال عضو اللجنة، مصطفى الكرعاوي، في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إن “المصارف تأخرت كثيراً في إطلاق مبالغ المبادرة للمواطنين لشراء عقارات أو بناء قطع الأراضي التي يمتلكونها كجزء من حل أزمة السكن التي يعاني منها العراق”.

وأوضح الكرعاوي، أن “المبادرة ينتظرها الكثير من المواطنين ممن لا يملكون مبالغ كافية لبناء منازلهم”، مشيراً إلى أن “الكثير من المواطنين حصلوا على قروض من المصارف من دون فوائد بهدف شراء وحدات سكنية بضمنها الموجودة في المجمعات السكنية العمودية التي أنشئت مؤخراً”.

وبين أن “مبالغ المنحة تقدم من قبل البنك المركزي إلى المصارف”، لافتا إلى أن “اللجنة ستستضيف محافظ البنك المركزي والمسؤولين فيه للاستفسار عن سبب تأخير إطلاق المبالغ إلى المصارف لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنحها للمواطنين”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية

الاقتصاد نيوز - متابعة

 

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، عن رفع "ورقة النظام" الى مجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية في العراق.   وقال البنك المركزي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، ترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (24079) لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق بمشاركة الجهات المعنية".   وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع نظام التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك عبر الضوابط التي ناقشها الحضور، من خلال إجراءات التسجيل والحصول على رخصةٍ لممارسة هذه التجارة"، لافتا الى أن "اللجنة أسهمت بتعريف موفّر الخدمة ومنحه الرخصة من خلال منصة إلكترونية تقوم بتأسيسها وزارة التجارة".   وشدّد أعضاء اللجنة "على تثبيت ضوابط منح الرخصة للراغبين في ممارسة التجارة الإلكترونية بما يحفظ حقوق الأطراف كافة ".   واتفق الحاضرون على رفع "ورقة النظام" إلى مجلس الوزراء للاطلاع عليه وإقراره للمضي بالعمل فيه.

 

مقالات مشابهة

  • محفظة الأوراق المالية في مصر تتحول لصافي تدفق استثماري للداخل بقيمة 14.6 مليار دولار
  • مالية البرلمان توضح.. هل بيع الدولار في المطار سيحدُّ من تهريبه؟
  • البنك المركزي يحتضن اجتماعاً لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق
  • البنك المركزي التايواني يعتزم إطلاق عملة رقمية حكومية "ضخمة ومعقدة"
  • وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • البنك المركزي يرفع مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء لإقراره
  • أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر