موقع 24:
2024-10-05@05:33:35 GMT

وفاة والد كارمونا قبل ساعات من نهائي مونديال السيدات

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

وفاة والد كارمونا قبل ساعات من نهائي مونديال السيدات

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن قائدة منتخب السيدات وصاحبة هدف فوز بلادها بكأس العالم أولغا كارمونا، علمت بوفاة والدها بعد المباراة النهائية اليوم الأحد.

وسجلت كارمونا هدفاً في الدقيقة 29 لتفوز إسبانيا 1-0 على إنجلترا وتحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخها.
وقال الاتحاد الإسباني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "يشعر الاتحاد بحزن عميق لإعلان وفاة والد أولغا كارمونا، اللاعبة علمت الخبر المحزن بعد نهائي كأس العالم".

#أيتانا_بونماتي.. أفضل لاعبة في #مونديال_السيدات#24Sport
https://t.co/iGGOhM07g3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 20, 2023


وتابع: "تعازينا الحارة لأولغا وعائلتها في هذه اللحظة المحزنة".
وقال متحدث باسم الاتحاد الإسباني إن والد كارمونا كان يعاني من مرض طويل وفارق الحياة يوم الجمعة.
وكتبت كارمونا في رسالة لوالدها على منصة إكس، تويتر سابقاً: "أعرف أنك منحتني القوة لتحقيق إنجاز استثنائي، أعلم أنك تشاهدني الليلة وأنك فخور بي، أرقد في سلام يا أبي".
وأوضحت منصة ريليبو الإسبانية أن عائلة كارمونا وأصدقائها قرروا عدم إبلاغها لمساعدتها في التركيز في أهم مباراة بحياتها.
وسافرت والدة كارمونا وأشقاء اللاعبة إلى نيوزيلندا خلال دور المجموعات بكأس العالم، لكنهم عادوا إلى إسبانيا، ووصلوا إلى أستراليا يوم السبت، لمؤازرة لاعبة ريال مدريد في النهائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كارمونا منتخب إسبانيا للسيدات منتخب إسبانيا كأس العالم للسيدات مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب

أعرب وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، اليوم الجمعة، عن احترام حكومة بلاده لقرار محكمة العدل الأوربية المتعلق باتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب، مدافعا في الوقت نفسه عن « الشراكة الاستراتيجية » مع المملكة المغربية، ومؤكدا إرادة الحفاظ عليها.

وأبرز ألباريس، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب بالنسبة للطرفين، وكذا « المزايا » التي تقدمها لقطاعي الصيد البحري والفلاحة.

وشدد رئيس الدبلوماسية الإسبانية على التزام بلاده تجاه استقرار العلاقة مع المملكة، مؤكدا أن الحكومة الإسبانية ستواصل « العمل مع الاتحاد الأوربي والمغرب من أجل الحفاظ على هذه الشراكة المتميزة ومواصلة تطويرها ».

ويأتي الموقف الإسباني، بعد أن أصدرت محكمة العدل الأوربية، في وقت سابق الجمعة، قرارا نهائيا يلغي اتفاقيتين تجاريتين بين المغرب والاتحاد الأوربي تتعلقان بالصيد البحري والزراعة؛ بدعوى أنهما تشملان سواحل ومنتجات أقاليم الصحراء المغربية.

ولاحقا، دعا المغرب، الاتحاد الأوربي، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان احترام التزاماته الدولية، وذلك عقب قرار محكمة العدل الأوربية، وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن المملكة « تطالب المؤسسات الأوربية، بما فيها المجلس والمفوضية والدول الأعضاء، باتخاذ التدابير اللازمة من أجل احترام التزاماتها الدولية ».

كما طالب المغرب هذه المؤسسات بـ »الحفاظ على مكتسبات الشراكة (بين الجانبين) وتمكين المملكة من الضمان القانوني الذي يحق لها التمتع به بكيفية شرعية، وذلك بصفتها شريكا للاتحاد الأوربي بشأن العديد من الرهانات الاستراتيجية ».

وأوضح المغرب أنه يعتبر نفسه « غير معني » بقرار محكمة العدل الأوربية المذكور؛ كونه « لم يكن طرفا في هذه القضية، التي تهم الاتحاد الأوربي من جهة، وجبهة البوليساريو، المدعومة من قبل الجزائر، من جهة أخرى ».

كلمات دلالية المغرب، الاتحاد الأوروبي، الصيد البحري، إسبانيا

مقالات مشابهة

  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034