أكد أمين العام لمجمع الفقه الإسلامي د. قطب مصطفى سانو حرص المجمع على توطيد عرى التواصل والتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، من خلال حضور منسوبي الجامعة الدورات والندوات لدراسة النوازل المستجدات المعاصرة والاجتهاد فيها، بهدف بيان الأحكام الشرعية المناسبة لها، من خلال إصدار قرارات شرعية تحظى بقبول علماء الأمة في العصر الراهن.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي د. قطب مصطفى سانو بمقر الأمانة العامة للمجمع، مدير الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا البرفيسور تان سري ذو الكفل عبدالرزاق، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين المجمع والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

أخبار متعلقة الوحدة الإسلامية.. مشاركون بـ"تواصل وتكامل" يوجهون رسائل شكر للمملكةتفاصيل التعاون السعودي مع كازاخستان في البيئة والمياه والزراعةمفتي المملكة: مؤتمر "تواصل وتكامل" بمكة المكرمة رسالة سلام للشعوبالمرجعية الفقهية العليا

قدم الأمين العام نبذة عن المجمع ومكانته الفكرية بوصفها المرجعية الفقهية العليا والأولى التي ترجع إليها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من أجل بيان الأحكام الشرعية في النوازل والمستجدات، والمسائل التي تهم المسلمين والمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء المعمورة.

وتحدث مدير الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا عن تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة والتواصل بين المجمع والجامعة في جميع المجالات، خاصة دعوة منسوبي الجامعة إلى المشاركة في الأنشطة والبرامج والمؤتمرات والندوات العلمية التي ينظمها المجمع حول النوازل والمستجدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جدة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية.. تعزيز التعاون البرلماني مع ألبانيا

الرياض- واس

يبدأ معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بـن محمد بن إبراهيـم آل الشيخ زيارة رسمية إلى جمهورية ألبانيا على رأس وفد من مجلس الشورى؛ تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من معالي رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا السيدة لينديتا نيكولا.

وأكد معاليه في تصريح صحفي حرص المملكة العربية السعودية الدائم على تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة؛ سعياً لما فيه خير ونماء واستقرار العالم.

ونوه معاليه بما تمثله الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والمجالس المماثلة والبرلمانات من أهمية بالغة، يسعى من خلالها المجلس إلى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، لما لها من أثر بالغ في تعزيز العلاقات، ودور ريادي فاعل في معالجة كثير من القضايا.

وأشار معاليه إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم الدبلوماسية الرسمية من خلال زيادة التعاون الثنائي بين مجلس الشورى والبرلمان بجمهورية ألبانيا؛ سعياً لكل ما من شأنه دعم العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتعاون البرلماني، وتعزيزاً للعلاقات في مختلف المجالات من خلال لقاء المسؤولين في جمهورية ألبانيا.

وتشهد الزيارة جلسة مباحثات رسمية مشـتركة يعقدها معالـي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مع معالي رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا لينديتا نيكولا، تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الألباني، فيما يلتقي معاليه خلال الزيارة عددًا من كبار المسؤولين في جمهورية ألبانيا.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى خلال زيارته إلى جمهورية ألبانيا أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح، والدكتور سعود بن ليلي الرويلي وعددًا من مسؤولي مجلس الشورى.

مقالات مشابهة

  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» خلال المشاركة في «قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء»
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • "التعاون الإسلامي" يُحذر من دخول غزة المرحلة الإنسانية الأكثر حرجًا
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سرير
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • التعاون الدولي تُعلن تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية.. تعزيز التعاون البرلماني مع ألبانيا