موقع 24:
2024-09-23@20:15:14 GMT

كيم يشهد "تجارب" إطلاق صواريخ كروز "إستراتيجية"

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

كيم يشهد 'تجارب' إطلاق صواريخ كروز 'إستراتيجية'

شهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، تجربة إطلاق صواريخ كروز "إستراتيجية" في إطار مناورات عسكرية، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ، اليوم الإثنين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن كيم تفقد أسطول السفن السطحية الثاني للحرس بأسطول البحر الشرقي، التابع لبحرية الجيش الشعبي الكوري.

وأضافت الوكالة في بيان أن "التدريبات تهدف إلى إكساب البحارة مهارات تنفيذ مهمة هجومية في حرب فعلية، وقد أصابت السفينة الهدف بسرعة من دون أي خطأ"، وأوضحت أن كيم شهد بحارة في سفينة الدورية وهم يقومون بتدريبات على إطلاق صواريخ كروز "الإستراتيجية".

ويرى مراقبون أن التجارب الصاروخية تأتي كرد فعل على مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا، انطلقت اليوم الإثنين، لتستمر 11 يوماً.

وتتضمن تدريبات "درع الحرية أولتشي" السنوية بين سيؤول وواشنطن، تدريبات طوارئ مختلفة، مثل تدريب مركز القيادة القائم على محاكاة الكومبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن وتدريبات أولتشي للدفاع المدني.. وتستمر التدريبات حتى 31 أغسطس (آب) الجاري، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

S. Korea, U.S. launch key joint military drills amid heightened tensions with N. Korea https://t.co/KUBqn0biDB

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) August 21, 2023

وتهدف الدولتان من هذه التدريبات إلى تعزيز القدرات الدفاعية لتحالفهما، وتتهم بيونغ يانغ الدولتين بشكل منتظم بتوظيف تدريباتهما المشتركة للإعداد لهجوم على الشمال، وهو ما تنفيه سيؤول وواشنطن.

يشار إلى أن قرارات الأمم المتحدة تحظر على كوريا الشمالية إجراء أي تجارب لصواريخ باليستية مهما كان مداها، وبعض هذه الصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية أمريكا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان

توج منتخب كوريا الشمالية ببطولة كأس العالم للشابات تحت 20 عاما لكرة القدم التي أقيمت في كولومبيا بعد الفوز على اليابان 1/صفر في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الإثنين.

وسجلت اللاعبة الشابة تشوي إيل سون البالغة من العمر 17 عاما هدف المباراة الوحيد بعد مرور 15 دقيقة، لتمنح بلادها اللقب الثالث في تاريخها.

وتوج المنتخب الكوري بعد مسيرة قوية طوال مشواره بالبطولة حيث تفوق في الدور الأول بمرحلة المجموعات على منتخب هولندا الذي وصل لقبل نهائي بطولة العالم قبل عامين.

وفي الأدوار الإقصائية أطاح منتخب كوريا الشمالية بنظيره البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 10 مرات في دور الثمانية، ثم تجاوز المنتخب الأمريكي حامل الرقم القياسي في الفوز باللقب بالدور قبل النهائي، قبل أن يتفوق على اليابان بطل العالم 2018 في المباراة النهائية.

وبتتويجه بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاما، يتساوى منتخب كوريا الشمالية للشابات مع منتخبي الولايات المتحدة وألمانيا كأكثر المنتخبات الفائزة باللقب برصيد ثلاث مرات.

يذكر أيضا أن المنتخب الأمريكي حقق الميدالية البرونزية لنسخة العام الجاري بعد الفوز 1/2 على هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله يخفي صواريخ كروز داخل منازل المدنيين
  • كوريا الشمالية تُتوج بكأس العالم للشابات للمرة الثالثة!
  • كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان
  • الجيش الإسرائيلي يتهم حزب الله بإخفاء صواريخ كروز في المنازل المدنية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يتهم حزب الله بإخفاء صواريخ كروز داخل منازل المدنيين
  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • كوريا الشمالية تهدد: لا تهاون مع تهديد سيادتنا
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة