قال الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الشباب المتطوعين في التحالف رأس المال الحقيقي الذي تمتلكه مؤسسات التحالف، والذراع الفاعل في معادلة التنمية، فضلا عن أن التحالف يمتلك استراتيجية واضحة لبناء وتعزيز قدرات تطوعية وذلك من الاستثمار في العنصر البشري.

تحقيق العديد من المكتسبات الفعلية على أرض الواقع

وأضاف في تصريحات لـ« الوطن» أن مبادرة حياة كريمة استطاعت تحقيق العديد من المكتسبات الفعلية على أرض الواقع وساهمت في تعزيز مستوى حياة الملايين من المصريين من الفئات الأولى بالرعاية، كذلك ما حققته من إنجازات في تعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان من صحة وتعليم ومياه نظيفة وصرف صحي وسكن لائق وغيرها من الخدمات التي لم تكن على أجندة آلاف القرى المصرية قبل ذلك.

توسيع مظلة التحالف أمام انضمام المزيد من الكيانات الفاعلة

وأوضح أن توصيات الرئيس كان لها بالغ الأثر في شحذ همم أعضاء التحالف وإشادته، وأوصى بضرورة العمل على توسيع مظلة التحالف وفتح الباب أمام انضمام المزيد من الكيانات الفاعلة من أجل العمل على تعزيز التمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة لضرورة العمل على مساهمة مؤسسات التحالف في عملية التنمية وتكاتف الجميع لمواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، والتي تتطلب من المجتمع المدني القيام بدور نشط للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة.

وتابع: «الرئيس أوصانا بنشر الوعي العام بالقضايا المصيرية والوطنية وتعزيز القيم الإيجابية لدى المجتمع، وضرورة بذل أقصى الجهود لدعم المزارع من خلال جهود واعية ومبادرات طموحة ترتقي بالزراعة المصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف التحالف الوطني حياة كريمة السيسي

إقرأ أيضاً:

جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الجمعة،عن تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل،وعمال شركة هيلا إيجيبت للملابس الجاهزة بالأسكندرية "شركة مساهمة مصرية" تحت إدارة كندية،وسيرلانكية.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 5-7-2024

وأكد الوزير جبران ،حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ،وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران،للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتلقى الوزير جبران ، تقريرًا من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية للرعاية ،بشأن جهود الإدارة ،ومديرية عمل الإسكندرية برئاسة محمد كمال ، في تنفيذ التوجيهات بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج ..وتنظيم لقاءات مع إدارة شركة "هيلا "،وتنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدني للأجور ،حيث وجه العمال الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال ،والتشجيع على الإستثمار تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس ..

يشار هنا إلى أن شركة هيلا مصر للملابس،«hela» ،تستهدف،مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة ، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار...و تأسست Hela Apparel Holdings ،في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها  270 مليون دولار، إذ تقدم حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في  كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلا عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا ...

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • أول قرار لوزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به.. الاستثمار في رأس المال البشري