كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وظائف مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية، إحدى المدارس التي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وتوفر تعليماً متميزاً قائما على التدريب المستمر وفق نخبة من المتخصصين.

وظائف مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية الثقافية 

وحدد تقرير لوزارة التربية والتعليم، وظائف مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية الثقافية، كالآتي:  

- معلم كهربائي نظري وعملي

- معلم اقتصاد

- معلم تربية رياضية

- معلم رياضيات

وظائف مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية الإدارية

- مسؤول شئون عاملين

ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية، وهي العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية في مجال التخصص والتدريب العملي.

 

مسارات متاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وهناك عدد من المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتتمثل في الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والالتحاق بالمعاهد الفنية، والالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

وتتمثل المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، في الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية المناهج المدارس التربية والتعليم مدارس التکنولوجیا التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا

أعلنت مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة المنيا، بالتعاون مع مجموعة «الأهلي الزراعية» وصندوق «تعليم حياة»، فتح باب التقديم للعام الدراسي 2024-2025.

وتهدف المدرسة، الواقعة في مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، إلى تخريج كوادر متميزة في مجال التكنولوجيا الزراعية، مؤهلة للعمل في مختلف قطاعات هذا المجال الحيوي.

مميزات مدرسة نهر الخير التطبيقية

ولمدرسة نهر الخير التطبيقية عدة مميزات، منها: 

- حصول الطالب على شهادة مصرية معترف بها دوليا، وتتيح هذه الشهادة للخريجين فرصا واسعة للعمل محليًا ودوليًا.

- التدريب العملي المكثف حيث توفر المدرسة لطلابها فرص مميزة للتدريب العملي في مزارع الشريك الصناعي، مما يسهم في صقل مهاراتهم العملية واكتساب خبرات واقعية في مجال الزراعة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التعليم بالمنيا فضل عدم ذكر اسمه لـ«الوطن»، إن مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات، وتشمل تخصصات الهندسة الزراعية، والأراضي والمياه، والاقتصاد الزراعي، والبساتين، والمحاصيل الزراعية، والإنتاج الحيواني والداجني.

مواد علمية وفنية متخصصة

ويشمل المنهج الدراسي مواد أساسية في العلوم والثقافة، إضافة إلى مواد علمية وفنية متخصصة في مجال التخصص، يتميز المنهج بدمج النظرية مع التطبيق العملي من خلال التدريبات في مزارع الشريك الصناعي.

وتتيح المدرسة لخريجيها فرص مميزة للتعيين في مزارع الشريك الصناعي، كما تؤهلهم الشهادة التي يحصلون عليها للعمل في مختلف قطاعات مجال الزراعة، كما توفر الزي المدرسي للطلاب، وإقامة للطلاب القادمين من خارج محافظة المنيا.

شروط التقديم في مدرسة نهر الخير

وتشمل شروط التقديم أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، وألا يقل مجموع الطالب عن 190 درجة، وأن يكون الطالب من سكان إحدى محافظات المنيا، بني سويف، أسيوط، وألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2024.

ويتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يجتاز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلات الشخصية التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الشريك الصناعي.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية.. اعرف الشروط
  • تنسيق مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية في ديرب نجم بالشرقية.. اعرف الشروط
  • فتح باب التقديم في مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • تنسيق مدرسة أبوزعبل للتكنولوجيا التطبيقية في القليوبية.. اعرف الشروط
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في محافظة كفر الشيخ
  • تنسيق مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية محافظة بورسعيد 2024
  • وظائف شاغرة في مدرسة مصر للتأمين التطبيقية بالمنيا.. التخصصات والشروط
  • مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. موعد التقديم وشروط ومميزات الدراسة
  • مديرية الصحة بالبحيرة تُعلن عن وظائف شاغرة بفرق تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل