شفق نيوز:
2024-07-04@00:09:41 GMT

طلب جديد من بايدن للأمريكيين يخص فيروس كورونا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

طلب جديد من بايدن للأمريكيين يخص فيروس كورونا

شفق نيوز/ تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لحث جميع الأمريكيين على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، الأحد، إنه في حين أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة.

تتزايد المخاوف من متحور كورونا الجديد "EG.5" وقدرته على الانتشار، مع دعوات من منظمة الصحة العالمية إلى مراقبته بقدر عال من التركيز.

وضاعف تقرير طبي جديد مخاوف القطاع الطبي في بريطانيا من المتحور الجديد المعروف أيضاً باسم "إيريس"، وقال العلماء إنه "يتغير باستمرار ويستطيع التهرب من المناعة".

وجاء في التقرير الصادر عن دورية الجمعية الطبية البريطانية أن الاختبارات الأخيرة لم تترك أدنى شك في أن المتحور الجديد يكتسب قوة في جميع أنحاء العالم، إذ يحسّن من قدرات الهروب المناعي.

وأرجع التقرير الزيادات الأخيرة في دخول المستشفيات في كل من اليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى قدرة المتحور الجديد على المراوغة والتهرب من المناعة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد امريكا بايدن فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر

عزا الرئيس الأمريكي جو بايدن، فجر اليوم الأربعاء، سبب سوء أدائه في المناظرة التي جرت الخميس الماضي، مع منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب إلى الإرهاق الناجم عن سفره الدولي المتكرر الفترة الأخيرة، مشدّدًا على أنّ "هذا ليس عذرًا، بل تفسير".

وقال بايدن خلال اجتماع مع متبرّعين ديمقراطيين قرب واشنطن إنّه "لم يكن أمرًا ذكيًا أن أكون قد سافرتُ حول العالم مرّات عدّة.. قبل وقت قصير من المناظرة"، مضيفًا "لم أستمع لموظفيّ.. .وبعدها كدت أغفو على المسرح".

وذكر مسؤولون في البيت الأبيض أن بايدن يعقد اجتماعًا مع حكام ولايات ديمقراطيين، اليوم الأربعاء، في البيت الأبيض ويتحدث إلى المشرعين هذا الأسبوع بعد مناظرة لم تلق استحسانًا مع ترامب.

ويُقدّم الاجتماع فرصة للرئيس لطمأنة قيادات حزبه بأنه سليم العقل والجسد على الرغم من المناظرة التي أثارت مطالبات بتنحيه عن ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال أحد المسؤولين إن بايدن سيجتمع أيضًا مع قادة الكونجرس هذا الأسبوع، في إطار سعيه لحشد دعم أنصار الحزب وإخماد الحديث عن ضرورة تنحيه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • ديمقراطيون يثيرون ضجة كبيرة.. و”اعتراف مر” من بايدن
  • ديمقراطيون يثيرون ضجة كبيرة.. و"اعتراف مر" من بايدن
  • مناوي: الدعم السريع دمّرت جميع المستشفيات بمدافع عالية الدقّة جاءت من الإمارات
  • بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر
  • بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • دراسة: ليس البشر وحدهم يتقنون عمليات بتر الساق إنقاذا للحياة
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات