قال طارق البشبيشي، القيادى الإخواني المنشق عن الجماعة الإرهابية، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إنه عند فض اعتصام رابعة، كان بالفعل خرج من الجماعة، مؤكدًا أن من يعرف الإخوان لن يندهش من هذا الاعتصام المسلح فهم جماعة مستخدمة من القوى الخارجية.

وأضاف "البشبيشي"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أوباما، وهيلاري كلينتون، وكونداليزا رايس، أصابتهم ثورة 30 يونيو بحالة هلع.

كانوا يسعون لإنشاء حرس ثوري

وأشار طارق البشبيشي، إلى أن أحد القياديين بالإخوان كان معه في اللجنة السياسية، وكانت الناس تجتمع أمام قيادات الإخوان وتسبهم بعنف لأنهم فشلوا في كل شيء فكانوا متميزون في الخيانة والفشل، فقال له هذا القيادي "متخافش بـ30 آلي يخلوا البلد تنام من المغرب"، مؤكدًا أنهم كانوا يسعون لإنشاء حرس ثوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البشبيشي طارق البشبيشي الشاهد الإخوان الجماعة الارهابية اعتصام رابعة الجماعات الإسلامية ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)

كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو) سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

وقال "خليل" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تحديات الحكومة الجديدة 

وتابع "كانت هناك أزمة عند الحكومة في التواصل مع المواطن، مؤكدًا أن أولى التحديات الحكومة الجديدة كسب ثقة المواطن، شرح الحكومة لأي أزمة ومشاركة المواطن في كل خطوة يساعد على إرضاء المواطن"، مشيرًا إلى أن الحكومة السابقة كان لديها مشكلة وهي التسويق السياسي الجيد، مؤكدًا أن بعض الوزراء الجدد لديهم فكر جديد وسيساعد على حل المشاكل.

وأوضح عصام خليل، أن خطاب رئيس الوزراء بعمل مجموعات وزارية لحل كافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، كما أن الحكومة لديها سياسة واضحة وآلية تنفيذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن كل مشكلة لها حل ولكن الأهم وهو آلية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة
  • أستاذ علوم سياسية: خطاب جماعة الإخوان لم يعد مقبولا في الداخل والخارج
  • روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»
  • الانقسامات والفضائح تلاحق جماعة الإخوان.. والقيادات تتبادل الاتهامات
  • عمرو فاروق يكتب: أبناء «البنا» ونبوءة الشتات
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)
  • عبد الواحد النبوي لـ"الشاهد": بعض الممثلين والمثقفين كانوا يميلون للإخوان
  • تأجيل محاكمة متهمي «هيكل إداري الإخوان»
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)