تابع اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش  محافظة شمال سيناء  ، أعمال الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى بمدينة العريش ، في إطار توجيهات  محافظ شمال سيناء بشأن متابعه الأعمال بمدينة العريش والحرص علي مصلحة المواطنين .

 

حيث تفقد  رئيس المدينة ،  عمليه حفر خط طرد صرف صحي لاحدي محطات الصرف الصحي بشارع جسر الوادي الشرقي بقرية عاطف السادات والمؤدي إلى منطقه العبور جنوب العريش  لخدمة المنطقة .

 

5محطات :


وافاد المهندس ياسين مدير الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف انة جاري انشاء عدد 5 محطات وهي :
محطة السمران شارع سوهاج ، ومحطة الصفا شارع عمر شاهين ، ومحطة شارع عثمان رفاعي شارع القاهرة
، ومحطة غرناطة واستكمال منطقه ال ياسر ، ومحطة غرب الاداري بالمساعيد ومنطقه الشاليهات.

 

علاوة على استكمال توصيل الخطوط الفرعيه (متخللات) بالعريش تنفيذ الاعمال بشركة المقاولين،  تحت اشراف الهيئه القومية لمياة الشرب والصرف الصحي ، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسيه بمجلس مدينة العريش.

 

تفيد صانعي القرارات|«مقترح للتخطيط الإداري بمحافظة شمال سيناء».. رسالة ماجستير بجامعة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش أعمال الصرف الصحي الهيئة الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ممثلي أحد التحالفات العالمية والمحلية المتخصصة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث فرص التعاون المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور المهندس أحمد عبد القادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس فرج زكي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووحدة إدارة المشروعات.

واستهل إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالحضور، والتأكيد على حرص وزارة الإسكان على تقديم كافة سبل الدعم لشركات القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ خطط واستراتيجيات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، مشيراً إلى الطفرة غير المسبوقة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال السنوات العشر السابقة.

وخلال اللقاء، أوضح نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، خطط قطاع المرافق المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى وثيقة سياسة ملكية الدولة، وما تضمنته من تشجيع نحو تنفيذ المشروعات بمشاركة القطاع الخاص في مجموعة من المجالات.

كما تقدم ممثلو التحالف العالمي بعرض تقديمي عن سابقة خبرة شركات التحالف في تنفيذ المشروعات، وبالأخص منها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وعن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة للوزارة، وأبدوا اهتمامهم الكبير بالمشاركة في تنفيذ أهداف استراتيجيات قطاع المرافق.

كما ناقش الحضور، أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لتوفير احتياجات محطات مياه الشرب والصرف الصحي محلياً.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور سيد إسماعيل، دعم الوزارة الكامل لكافة شركات القطاع الخاص المهتمة بنجاح توطين تلك الصناعات في مصر، مشيراً إلى حجم الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتشجيع الشركات، وإلى أنه جارٍ تحديث الأكواد والمواصفات القياسية بما يتوافق مع تلك الأهداف.

واختتم نائب وزير الإسكان، اللقاء بالإشارة إلى أهمية التصنيع المحلي بجانب تنفيذ المشروعات المختلفة، والتي تخدم استدامة تقديم الخدمات وتحسينها، وكذا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والهيئات المتخصصة للوصول إلى أفضل الحلول والتغلب على كافة المعوقات.

 


 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة