موقع 24:
2024-09-19@17:56:04 GMT

النفط يرتفع بعد توقعات بخفض صادرات أوبك+

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

النفط يرتفع بعد توقعات بخفض صادرات أوبك+

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع قلة المعروض العالمي بفعل خفض الصادرات من السعودية وروسيا، الأمر الذي تفوق في تأثيره على مخاوف متعلقة بنمو الطلب العالمي في ظل أسعار فائدة مرتفعة.

وصعدت أسعار خام برنت 75 سنتاً إلى 85.55 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 80 سنتاً إلى 82.05 دولار للبرميل.

. وينقضي أجل عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر (أيلول) المقبل غداً الثلاثاء، وارتفعت عقود أكتوبر (تشرين الأول) المقبل الأكثر نشاطاً 73 سنتاً إلى 81.39 دولار للبرميل.

Oil Rises for Third Day as Tighter Market Vies With Demand Risks https://t.co/4Xj2Bgyvob

— MOHD ABU HAMAM (@MOHDABUHAMAM10) August 21, 2023

وتسحب الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مستويات قياسية من المخزونات جمعتها في وقت سابق هذا العام، إذ تقلص المصافي الصينية المشتريات بعد تخفيضات في الإمدادات طبقتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وحلفاؤها ومنهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، ودفع هذا أسعار النفط إلى تجاوز 80 دولاراً للبرميل.

وفي يوليو (تموز) الماضي، انخفضت الشحنات السعودية إلى الصين 31% مقارنة بـ يونيو (حزيران) الماضي، فيما ظلت روسيا بخامها الذي يباع بأسعار أقل، أكبر مورد للصين وفقاً لبيانات الجمارك الصينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اقتصاد أسعار النفط أوبك بلس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل

18 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: استقرت أسعار النفط ،اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها في الجلستين السابقتين، مع ترقب المستثمرين خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، مع دعم السوق لاحتمال حدوث المزيد من العنف في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:53 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر تشرين الأول 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولارا للبرميل.

وحظيت الأسعار بدعم أيضا من احتمال اندلاع المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط، وهو ما قد يتسبب في اضطرابات محتملة في الإنتاج في منطقة الإنتاج الرئيسية بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله المسلحة بأجهزة استدعاء محملة بالمتفجرات في لبنان.

وقال “الآن يركز المستثمرون على تخفيضات أسعار الفائدة التي قد يقوم بها بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي قد تنشط الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وتضعف الدولار”، متوقعا أن تحافظ أسعار النفط على نبرة صعودية بعد أن بلغ خام برنت أدنى مستوياته منذ عام 2021 الأسبوع الماضي

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • ارتفاع اسعار خام البصرة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي