أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة ستشهد أمطارًا غزيرة بينما ستشهد المنطقة الشرقية شبورة مائية في حين ستشهد نجران أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

 

طقس مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل الجموم بأنها ستشهد أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح نشطة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول.

 

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية اتي تشمل الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، بقيق ، رأس تنورة بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس نجران

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، يدمة بأنها ستشهد أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، أن الفرصة ماتزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية والقصيم.

وأضاف مركز الأرصاد، ان التوقع مستمر بهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على طول ساحل البحر الأحمر تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى اعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 15-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تکون السحب الرعدیة الممطرة المرکز الوطنی للأرصاد مصحوبة بریاح نشطة المنطقة الشرقیة حالة الطقس أمطار ا

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية وجريان للسيول وتساقط البرد، على مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 9 مساءً.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة

مقالات مشابهة

  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة