موقع 24:
2024-07-23@21:50:47 GMT

ترامب: لن أخوض مناظرات قبل الانتخابات

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ترامب: لن أخوض مناظرات قبل الانتخابات

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الأحد، إنه لن يشارك في أول مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، للترشح للسباق الرئاسي في الولايات المتحدة.

وكتب ترامب، مساء الأحد، عبر منصة "تروث سوشال"، المنصة التي شارك هو نفسه في تأسيسها: "يعرف الجمهور من أنا، ويعرف فترة الرئاسة الناجحة التي توليتها.

"

وأضاف ترامب في رسالته "بالتالي، لن أخوض مناظرات"، وأوضح أنه لن يبقى فقط بعيداً عن أول مناظرة للجمهوريين، والمقررة يوم الأربعاء المقبل، ولكن أيضاً عن أي مناظرة تلفزيونية أخرى داخلية للحزب.

Trump Confirms He Will Skip Republican Presidential Debates https://t.co/VAUhfdjugx pic.twitter.com/es1nGuotbj

— Citizen TV Kenya (@citizentvkenya) August 21, 2023

ولم يكن إعلان ترامب مفاجئاً، فقد ذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق، نقلاً عن مصادر مطلعة، أنه لن يشارك في مناظرة الأربعاء المقبل.

وكان ترامب أشار بالفعل إلى أنه لن يشارك، وثارت تكهنات بشأن ما إذا كان يمكن أن يجري ترامب مقابلة مع توكر كارلسون، مقدم البرامج السابق في فوكس نيوز والذي فصل من عمله مؤخراً، وكان من شأن ذلك أن يمثل إهانة للحزب الجمهوري والمحطة التلفزيونية اليمينية.

ومن المتوقع أن يشارك في المناظرة حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ونائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، وحاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة نيكي هايلي، وستجرى الانتخابات التمهيدية للجمهوريين خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران) 2024، ثم الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني).

يشار إلى أن ترامب متقدم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.. وحتى الآن، فإنه لا يبدو أن الدعاوى القضائية ضده قد أضرت بقطب العقارات السابق، الذي يعتبر أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يحاكم على جرائم مزعومة، وهناك العشرات من التهم المنسوبة إليه.

ودفع بعض فقهاء القانون من المحافظين بأن ترامب لا يمكن أن يصبح رئيساً مرة أخرى، بسبب محاولاته لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020، ومن وجهة نظرهم فإنه بناء على التعديل الرابع عشر، ليس هناك حاجة إلى إدانة جنائية بتهمة التحريض على الفتنة لحرمانه من منصبه.

ولا يوجد توافق بين كافة خبراء القانون في هذا الشأن، ويعود الأمر في نهاية المطاف للمحكمة العليا في الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ترامب

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: أولويتنا هي تحقيق أهداف العملية العسكرية وليس الانتخابات الأمريكية

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الأولوية الرئيسية لروسيا تنصب على تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وليس نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: “لا تزال هناك أربعة أشهر أخرى قبل بدء الانتخابات في الولايات المتحدة ويجب أن تنتبهوا وتشاهدوا ما سيحدث بعد ذلك”، مشيراً إلى أن الأولوية بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا وليس نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة.

بدورها دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الولايات المتحدة إلى فتح تحقيق في تواطؤ وسائل الإعلام والدوائر السياسية التي أخفت الوضع الحقيقي حول صحة الرئيس الأمريكي جو بادين العقلية.

وعلقت زاخاروفا على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بالقول: “إن بايدن قاله بأنه سيغادر السباق الرئاسي لكنه لم يوضح إلى أين بالضبط”، معتبرة أن الخطوة التالية بعد انسحابه يجب أن تكون التحقيق في مؤامرة وسائل الإعلام الأمريكية والدوائر السياسية التي أخفت الوضع الحقيقي لحالته العقلية، والتلاعب بالرأي العام واللعب مع حزب سياسي واحد.

وكان الرئيس بايدن أعلن في وقت سابق اليوم التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة في مواجهة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • ترامب: سأكون سعيدا بإجراء أكثر من مناظرة مع كامالا هاريس
  • رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكي تقدم استقالتها على خلفية محاولة اغتيال ترامب
  • صحيفة: نتنياهو طلب عقد اجتماع مع ترامب هذا الأسبوع
  • خبير سياسات: انسحاب بايدن من الانتخابات قرار متأخر والحزب الديمقراطى منقسم
  • فولودين: بايدن خلق العديد من المشاكل في العالم وفي الولايات المتحدة
  • ترامب: بايدن لم يكن مرشحا مناسبا أبدا للرئاسة
  • بيسكوف: أولويتنا هي تحقيق أهداف العملية العسكرية وليس الانتخابات الأمريكية
  • نص بيان انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • بايدن يرشح كاميلا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة بعد قرار انسحابه
  • ترامب: الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة