سرايا - قال مسؤول في البيت الأبيض، أمس الأحد، إن إدارة الرئيس جو بايدن تخطط لحث جميع الأميركيين على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

وذكر المسؤول أنه في حين أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة.



ويعود الحديث عن وباء كورونا في خضم الصيف في فرنسا ودول أخرى، مع تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات يستدعي اليقظة، رغم عدم بلوغه مستويات عالية. وأُبلغ أيضاً عن انتشار الوباء مجدداً في الولايات المتحدة وبريطانيا والهند واليابان.

وتخطت الشعوب فيروس سارس-كوف-2 بعدما استمر بالانتشار لمدة تجاوزت ثلاث سنوات من خلال موجات عديدة، ولكنه يعود حالياً إلى الأذهان، وتؤكد بعض المؤشرات عودة انتشاره.

وقالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد الحالات التي رصدت على مستوى العالم ارتفع بنسبة 80% على مدى شهر، مع مليون ونصف مليون إصابة إضافية من العاشر من يوليو حتى السادس من أغسطس.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحافي، أن المنظمة لم تعد تعتبر الوباء حالة طوارئ صحية عالمية منذ بداية مايو، إلا أن "الفيروس مستمر في الانتشار في كل البلدان، ويستمر بالقتل والتبدل".

ويبقى التطعيم أساسياً، وحثت منظمة الصحة العالمية الأربعاء على "تكثيف الجهود لزيادة التطعيم". وفي حين تخسر اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من فعاليتها في مواجهة العدوى مع مرور الوقت، فإنها مازالت تعتبر وقائية جداً ضد الأشكال الخطيرة.
 
إقرأ أيضاً : ترمب يعلن عدم مشاركته في مناظرات الحزب الجمهوريإقرأ أيضاً : إسرائيل تلمح لإمكانية موافقتها على نووي السعودية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى مستويات قياسية اليوم الاثنين 16-9-2024، مدفوعة بتراجع الدولار وتوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه خلال الأسبوع الجاري، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر أونصة الذهب اليوم؟

سجل سعر الذهب ارتفاع بنسبة 0.5% إلى 2588.29 دولار للأونصىة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2589.23 دولار في وقت سابق من التعاملات اليوم، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟

فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بنسبة 0.2٪ إلى 2615.80 دولارًا. وشهد مؤشر الدولار تراجع بنحو 0.2%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. وفقًا لـ«CNBC».

متى يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟ 

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، إن احتمال قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، قد أرسل الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين. وفقًا لـ«CNBC».

وتابع وورترر، لا تزال الظروف العامة للذهب مواتية، مع احتمال تحقيق المزيد من المكاسب، وإذا واصل الدولار اتجاهه الهبوطي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام.

متى موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024؟ 

وتتجه جميع الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع مع تزايد التكهنات حول مدى خفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية، وسيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان أيضًا عن قرارات السياسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتقوم الأسواق حاليًا بتسعير احتمال بنسبة 59% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، وفقًا لأداة CME FedWatch، سيكون هذا أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية، أن معنويات المستهلكين الأمريكيين تحسنت في سبتمبر وسط تراجع التضخم، على الرغم من أن الأمريكيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا
  • استطلاع: نسبة كبيرة من الأميركيين سيتفادون لقاح كوفيد الجديد
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”