زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وحدة بحرية وأشرف على اختبار لصواريخ استراتيجية حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية الاثنين، قبل انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتفقّد كيم أحد أساطيله في البحر الشرقي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، وراقب أفراد الطاقم أثناء استعدادهم لتدريبات على إطلاق "صواريخ كروز استراتيجية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

اعلان

ولم تذكر الوكالة متى تمت هذه الزيارة التفقدية ولم تقدم تفاصيل إضافية عن نوع الصواريخ التي أطلِقت غير أنها أشارت إلى أنها "أصابت أهدافها بسرعة بلا أي خطأ".

ويأتي هذا الإعلان قبل مناورات "درع الحرية أولشي" السنوية الواسعة النطاق بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي من المقرر استمرارها حتى 31 آب/أغسطس، وهي تهدف إلى التصدي للتهديدات الكورية الشمالية المتزايدة.

وتعتقد بيونغ يانغ أن هذه المناورات المشتركة تمثل استعداداً لغزو أراضيها، وحذرت مراراً من أن ردها سيكون "ساحقاً".

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقد مصانع أسلحة ويحض على زيادة الانتاج شاهد: كيم جونغ أون يتفقد أول قمر اصطناعي تجسسي كوري شماليكيم جونغ أون يريد إنتاج المزيد من المواد النووية المخصصة لأغراض حربية

كانت الشرطة الكورية الجنوبية قد أعلنت الأحد أن من يشتبه في أنهم قراصنة معلوماتية كوريون شماليون قد حاولوا اختراق حسابات لأفراد كوريين جنوبيين يعملون في المناورات العسكرية المشتركة التي تنطلق الاثنين بين سيول وواشنطن.

ويأتي الإعلان عن اختبار صواريخ كروز بعد أيام على استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن الزعيم الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في كامب ديفيد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "ميدن".. زورق شراعي بفريقيه النسائي يستعد لرحلته العالمية الأخيرة تشمل الأردن ما هي أوجه التشابه والاختلاف بين التوسّع السعودي والصيني في كرة القدم؟ ولايات في جنوب غرب أمريكا تستعد لوصول إعصار هيلاري المدمر من المكسيك مجتمع- نزاعات أسلحة كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كروز - صاروخ موجه كوريا الجنوبية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كرة القدم روسيا إسبانيا باكستان رياضة الحرب الروسية الأوكرانية سفينة قتل النيجر الضفة الغربية موسكو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كرة القدم روسيا إسبانيا باكستان رياضة الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الجنوبية كرة القدم روسيا إسبانيا باكستان رياضة الحرب الروسية الأوكرانية سفينة قتل النيجر الضفة الغربية موسكو كرة القدم روسيا إسبانيا باكستان رياضة الحرب الروسية الأوكرانية کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس

زنقة 20 | متابعة

سيرافق وليد الركراكي المنتخب الوطني لكرة القدم المتوجه الى باريس للمشاركة في الالعاب الاولمبية.

و بحسب مصادر موثوقة ، فإن الركراكي سيكون إلى جانب المنتخب الاولمبي الذي يدربه طارق السكيتيوي بصفة مشرف.

و يخوض المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، معسكراً تدريبياً منذ أمس الاثنين المقبل، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية، باريس، خلال الفترة من 26 يوليوز الحالي إلى 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد استدعاء 22 لاعباً للمشاركة في هذه المنافسات.

و بالإضافة الى الركراكي ، سيكون مساعده في المنتخب الاول رشيد بنمحمود حاضرا في باريس لتقديم الدعم التقني لمدرب الاولمبيين طارق السكتيوي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يؤكد لنظيره الكوري الجنوبي التزام واشنطن بردع بيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • يايسله يرغب في التعاقد مع الكوري سون
  • محافظ المخواة يشرف حفل زواج العمري
  • كريم عبد العزيز يكشف تفاصيل مسرحية "السندباد"
  • كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • (أسوشيتد برس): قمة الناتو فرصة لبايدن لإظهار قدرته على تولي فترة رئاسية جديدة
  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس