البوابة نيوز:
2024-10-06@09:12:28 GMT

رامافوزا: جنوب إفريقيا تدعم توسيع "بريكس"

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

قال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، يوم الأحد، إن جنوب إفريقيا تدعم توسيع عضوية الدول الأعضاء في "بريكس"، حيث تقدم أكثر من 20 دولة رسميا للانضمام إلى المنظمة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″نوفوستي″ الروسية.

وقال رامافوزا: في قمة بريكس الخامسة عشرة ستتم مناقشة عدد من القضايا، من بينها قضية توسيع عضوية "بريكس"، حيث تقدم أكثر من 20 دولة رسميا للانضمام إلى المجموعة، وأبدت العديد من الدول اهتمامها بأن تصبح جزءا منها، وأضاف: إن جنوب إفريقيا تؤيد توسيع عضوية  "بريكس".

ويرى زامافوزا أن جهود "بريكس" لكي تكون أكثر فعالية، من الضروري إقامة شراكات مع دول أخرى، لديها نفس التطلعات ووجهات النظر.

وأضاف الزعيم الجنوب إفريقي: أن مجموعة بريكس الموسعة ستمثل مجموعة متنوعة من البلدان ذات الأنظمة السياسية المختلفة التي تشترك في الرغبة بإقامة نظام عالمي أكثر توازنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رامافوزا جنوب أفريقيا بريكس جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

مدرب جنوب إفريقيا ينصح بيرسي تاو بالرحيل عن الأهلي

وجهى هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا نصحية إلى بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك بعد هبوط مستواه مع المارد الأحمر في الفترة الأخيرة.

وقال مدرب جنوب إفريقيا في تصريحات صحفية: "بيرسي تاو يعاني من مشاكل في الأهلي وهذا يؤثر على أدائه، ربما عليه أن يذهب لفريق آخر بمشاكل أقل، لكي يعود لمستواه المعروف".

وكان هوجو بروس قد كشف في وقت سابق أن بيرسي تاو طلب منه عدم الانضمام لصفوف منتخب جنوب إفريقي في معسكره المقبل، وذلك بسبب بعض المشاكل الشخصية التي يواجهها اللاعب في الفترة الحالية.

وأضاف المدرب في تصريحاته: "بيرسي تاو قال لي أتمنى ألا تستدعيني في المعسكر المقبل، أنا لست مستعدًا لأمور شخصية، ولذلك تقبلت الأمر ولا بديل أمامي غير ذلك".

وعلى صعيد آخر، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، اليوم السبت، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري المقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستضيف الإمارات منافسات كأس السوبر المصري في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، ويلتقي الأهلي في نصف النهائي مع فريق سيراميكا كليوباترا، بينما يلتقي الزمالك مع بيراميدز.

مقالات مشابهة

  • سدايا تدعم أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة بقدرات الذكاء الاصطناعي
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • مدرب جنوب إفريقيا ينصح بيرسي تاو بالرحيل عن الأهلي
  • خدمة “Gemini Live” تدعم قريباً أكثر من 40 لغة
  • نساء على رأس حكومات العالم.. تقدم متواصل رغم التحديات
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • حزب الله يتصدى لكل محاولات التقدم الصهيونية على أكثر من محور في جنوب لبنان
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»