نفذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء، فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة" والتى استهدفت عدد 4000من السيدات والرجال والأطفال،بمراكز العريش والشيخ زويد ونخل وبئر العبد، بعدد 2500زيارة.

وقد شملت فعاليات الحملة قرى  :السيبل -المساعيد – زارع الخير -السكاسكه – حي دريم لاند – الساحه الشعبية – وسط البلد -ابوصقل  الشهداء – الروضه -قريه 6اكتوبر – رمانه – حي العماير  الشيخ زويد-العكور -المقاطعه -التومه  نخل -الريسان 
وقالت إحسان داوود غالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال  سيناء    أن الحملة تهدف الى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين ، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

 

الواعظات:

 

وقد  شارك في الحملة،رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين  وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات ، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين في الجلسات  والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

 

وقد بدأت  المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة"  فى 6أغسطس ٢٠٢٣ ،  وتستمر على مدار شهرين ، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القري المختارة من خارج المبادرة.

تفيد صانعي القرارات|«مقترح للتخطيط الإداري بمحافظة شمال سيناء».. رسالة ماجستير بجامعة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء مبادرة قرى المراة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة

أطلقت أمانة الطائف، مبادرة "الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة، بهدف الحفاظ نظافة المتنزهات، واستشعار قيمة النظافة، كقيمة جمالية وسلوك إيماني.

وتهدف الأمانة إلى توعية الزوار والمتنزهين بأهمية المحافظة على البيئة والنظافة في المواقع السياحية، من خلال توزيع المطويات والهدايا العينية؛ لتنمية نمط السياحة البيئية في المصايف وزيادة استمتاع السائح مع المحافظة على البيئة.

وستوزّع الأمانة أكياس نفايات، وملقاطاً للزوّار والمصطافين، كما ستُبَثّ عبارات ترحيبية على اللوحات الإرشادية والشاشات الإلكترونية، حيث تبنت الوحدة الإشرافية لتمكين القطاع غير الربحي في أمانة المحافظة هذه المبادرة، بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات والجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة