تسارع السلطات الجزائرية الزمن في عمليات إخماد حرائق جديدة نشبت بعدة غابات بولايات من وسط وشرق البلاد، خلال الأيام الأخيرة.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية تواصل جهود إخماد النيران على مستوى عدد من الغابات، كاشفة نجاحها في السيطرة على حريقين بكل من ولايتي تيزي وزو وبجاية، مع عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

وتستمر جهود السيطرة على حرائق بغابات الإسماعيلية وبني خدي والزبيرية بولاية المدية.

وبولايتي خنشلة وبوعريرج، أعلنت المديرية على صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن استمرار عمليات الإخماد في غابات ماراون وشيكو، إلى حدود الساعة الحادية عشر مساء بالتوقيت المحلي.

????الحالة العامة لحرائق الغابات على الساعة 23سا00د تتواصل عمليات اخماد حرائق الغابات بكل من : ????????ولاية بجاية ???? حريق غابة وزران عملية الإخماد متواصلة... ????حريق غابة تالة تم اخماد الحريق عملية الحراسة متواصلة ????حريق تمداغ تم اخماد الحريق نهائيا حريق غابة آيت بورجيت بلدية درقينة تم اخماد الحريق نهائيا ????????بولاية تيزي وزو حريق غابة قرية اقرسافن بلدية إجر تم اخماد الحريق نهائيا ????????ولاية المدية ????حريق الإسماعيلية تم اخماد الحريق عملية الحراسة متواصلة ... ????حريق غابة بني خدي بلدية الحمدانية عملية الاخماد متواصلة... ????حريق غابة غيار بلدية الزبيرية عملية الاخماد متواصلة... ????????ولاية خنشلة ????حريق غابة أغروت ماراون بلدية بمصارة عملية الاخماد متواصلة... ????????ولاية برج بوعريريج ????حريق شيكو بلدية الجعافرة عملية الإخماد متواصلة...

Posted by ‎الحماية المدنية الجزائرية‎ on Sunday, August 20, 2023

ومنذ بداية الصيف الجاري، اندلعت عشرات الحرائق بمناطق مختلفة بالبلاد، كان أعنفها التي ضربت شمال شرق البلاد وتسببت في مقتل 34 شخصا، بينهم عشرة جنود، أواخر الشهر الماضي.

وكشف المدير الولائي للحماية المدنية لولاية بجاية، نور الدين فدي، للإذاعة الجزائرية، عن تم تسخير كل الوسائل المادية والبشرية لإخماد هذه الحرائق. بما فيها التابعة للجيش الوطني الشعبي وكل الأسلاك الأمنية والإطارات الولائية.

وأضاف المسؤول الجزائري "سخرنا مروحيتين تابعتين للجيش الوطني الشعبي. وطائرة من نوع v 200 وأيضا طائرتين تابعتين للوحدة الجوية للحماية المدنية"، لافتا إلى "عمل مصالح الحماية المدنية على وضع جهاز أمني قوي حول كل القرى التابعة لهذه المنطقة".

وأعلنت السلطات الجزائرية في وقت سابق، شروعها في الاعتماد، بداية من العام المقبل، على الأقمار الصناعية في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها البلاد كل صيف مع ارتفاع موجات الحرارة.

وكشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أنه يجرى في الوقت الحالي التنسيق بين الوزارة والوكالة الفضائية الجزائرية لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الحرائق، وذلك بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية في اكتشاف حرائق الغابات ومراقبتها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حرائق الغابات حریق غابة

إقرأ أيضاً:

انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أن عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة المقررة في سبتمبر المقبل بلغ حتى الأحد 30 يونيو، 31 مرشحا ومرشحة.

إقرأ المزيد الجزائر.. استعدادات للانتخابات المبكرة

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إن "تاريخ 18 يوليو المقبل سيكون الموعد النهائي أمام الراغبين في الترشح لهذه الاستحقاقات، ليفسح بعدها المجال لدراسة ملفات الترشح لغاية 27 يوليو".

وأكد شرفي أنه "في 27 يوليو، سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء التي قبلت ملفات ترشحها للانتخابات الرئاسية، قبل أن يتم رفع قائمة المترشحين المقبولين، إلى المحكمة الدستورية، للبت فيها بصفة نهائية".

ومن بين المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة الجزائرية، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون التي ترشحت لانتخابات العامين 2009 و2014، رئيس "حركة حمس" الإسلامية عبد العالي شريف، مسؤول جبهة القوى المشتركة "أفافاس" يوسف أوشيش، رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، والمحامية زبيدة عسول. 

كما أنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة أن يعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ترشحه لولاية رئاسية ثانية.

وكان تبون، قرر في 21 مارس الماضي، إجراء انتخابات رئاسية مسبقة، وقد حدد تاريخها في 7 سبتمبر 2024.

المصدر: الشروق

مقالات مشابهة

  • جيجل.. اخماد حريق  شقة بمنطقة فازة ببلدية القنار 
  • خلف 19 مصابا.. اخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الأحذية بباتنة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • حريق بسيارة داخل محطة وقود فى كوم أمبو بأسوان والحماية المدنية تحاول السيطرة
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • اخماد 8 حرائق عبر مختلف الولايات
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • تبسة.. اخماد حريق شب بسيارة بحي الأقواس الرومانية
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير