اقترحت الجمعية الطبية الأمريكية (AMA) مساهمة دافعي الضرائب الأمريكيين في إجراء هام عبر علامة التبويب الخاصة بزراعة الرحم للنساء المتحولات.

وأوضحت المنظمة أن هذه الجراحة، التي يمكن أن تكلف مئات الآلاف من الدولارات لكل حالة، ستساعد في تحسين صحة ورفاهية الذكور البيولوجيين الذين يتم تحديدهم على أنهم إناث.

وفي إصدار يونيو من مجلة الأخلاقيات Journal of Ethics التي نُشرت هذا الأسبوع، زعم المعدون أن العديد من عمليات زرع الرحم الناجحة بين النساء من المحتمل أن تثير الاهتمام بين المتحولين جنسيا أيضا.

ومع ذلك، هناك عقبة كبيرة في طريقهم: السعر الباهظ الذي يتراوح بين 100000 و300000 دولار.

إقرأ المزيد ولاية أمريكية تجبر الآباء على دفع أجر للأطفال "المؤثّرين"!

وجادل المقال بأن مثل هذه الجراحة يجب أن تكون مدعومة جزئيا على الأقل من قبل الحكومة - كما هو الحال مع عمليات الزرع الأخرى - لأنها "ضرورية للرفاهية".

وافترض المعدون أن "النساء المتحولات الراغبات في الحمل يمكن أن يبررن بشكل معقول دعم دافعي الضرائب (UTx) لعدد من الأسباب"، مضيفين أن عدم قدرتهن على الإنجاب "قد يتسبب بهن في تجربة التنافر النفسي بطريقة تقوض صحتهن ورفاهيتهن". 

وأشار المقال إلى أنه، بصرف النظر عن النساء المتحولات، قد يرغب بعض الرجال المتحولين أيضا في إجراء عملية زرع الرحم "للحمل بالأطفال". وأشار المعدون، مع ذلك، إلى أن مثل هذه الحالات ينبغي أن تعامل على أنها قضايا ثانوية الأهمية.

ووفقا لموقع wombtransplantuk.org، اعتبارا من 1 يونيو 2023، تم إجراء حوالي 100 عملية زرع رحم في جميع أنحاء العالم، مع ولادة ما يقرب من 50 طفلا سليما نتيجة لذلك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطب غرائب

إقرأ أيضاً:

في حالة نادرة.. امرأة بـرحمين تنجب توأمين

أنجبت امرأة تعاني من حالة نادرة تتمثل في وجود "رحمين"، توأمين واحد من كل رحم، في مستشفى بشمال غرب الصين، وفق مسؤولين ووسائل إعلام حكومية.

وفي الحدث الذي وصف بأنه "واحد في المليون"، قال مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي، إن الأم، التي تم تعريف هويتها فقط باسم عائلتها لي، أنجبت طفلين (ذكر وأنثى) من خلال عملية قيصرية، وفق شبكة "سي إن إن" الأميركية.

ورغم أن الولادة تمت الشهر الماضي، فإن قصة لي طغت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث حصدت أكثر من 50 مليون مشاهدة في الأيام الأخيرة، وانهالت عليها رسائل المحبة والتهنئة، مما أوصلها لوسائل الإعلام العالمية الآن.

وكانت المستشفى قد ذكرت على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "ويبو": "من النادر للغاية أن يتم الحمل بتوأم بشكل طبيعي في كل تجويف من تجويفات الرحم، ومن النادر أن يستمر الحمل حتى نهاية فترة الحمل".

وكانت لي قد وُلدت بعنقين للرحم ورحمين، وهي حالة تسمى الرحم المزدوج، وتوجد لدى واحدة من كل 2000 امرأة.

وواجهت المرأة مصاعب لتتمكن من تحقيق حلم الأمومة، إذ كشفت المستشفى أنها أجهضت في حمل سابق، لكن في يناير، حملت مرة أخرى واكتشفت أثناء الموجات فوق الصوتية المبكرة أنها ستنجب طفلين (واحد في كل رحم).

وقالت المستشفى إنه بعد مراقبة طبية "دقيقة وصارمة"، أنجبت "بنجاح" صبيًا يزن 7 أرطال و19 أونصة وفتاة تزن 5 أرطال و30 أونصة.

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي تقترح عبر «الأسبوع» تعديلات جوهرية لتطوير محاكم الأسرة
  • الملالي هدافاً أمام مارسليا ويصل للمساهمة التهديفية الثانية هذا الموسم
  • الملالي هدافا أمام مارسليا ويصل للمساهمة التهديفية الثانية هذا الموسم في “الليغ1”
  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • مصر.. تداول فيديو مثير للجدل عن عودة شخصية سياسية بعد اغتيالها
  • مشاهد "مثيرة للجدل" من داخل غرفة عمليات الحرس الثوري
  • في حالة نادرة.. امرأة بـرحمين تنجب توأمين