أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن لاعبة "لاروخا"، أولغا كارمونا، التي وقعت على الهدف الوحيد في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، علمت أن والدها توفي بعد فوز بلادها 1-صفر على إنكلترا وتتويجه باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين، قال الاتحاد الإسباني في بيان "يأسف الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشدة لاضطراره الإعلان عن وفاة والد أولغا كارمونا، تلقت اللاعبة النبأ المحزن بعد نهائي كأس العالم".

تابع "نرسل خالص العزاء لأولغا وعائلتها في هذه اللحظات الأليمة. نحبك يا أولغا، أنت في تاريخ كرة القدم الإسبانية"، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

⚫️ PÉSAME | La @RFEF lamenta profundamente comunicar el fallecimiento del padre de Olga Carmona. La futbolista ha conocido la triste noticia una vez concluida la final de la Copa del Mundo.

Mandamos nuestro abrazo más sincero a Olga y a su familia en un momento de profundo… pic.twitter.com/BSe2XmUrVF

— RFEF (@rfef) August 20, 2023

وحسب ما ذكره الاتحاد الإسباني فإن والد كارمونا كان مريضا وتوفي أثناء سفر والدتها وأقارب آخرين إلى أستراليا لمشاهدة لعبها في النهائي، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول سبب الوفاة، وفق وكالة "بلومبرغ".

وقررت الأسرة الانتظار لما بعد احتفالات اللقب، لإخبار كارمونا بخبر الوفاة.

وعلى موقع "أكس" المعروف سابقا باسم "تويتر"، نشرت كارمونا صورة لها وهي تقبل الميدالية الذهبية، وكتبت "أعلم أنك منحتني القوة لتحقيق شيء فريد، أعلم أنك كنت تشاهدني الليلة وأنك فخور بي، ارقد بسلام يا أبي".

Y sin saberlo tenía mi Estrella antes de que empezase el partido. Sé que me has dado la fuerza para conseguir algo único. Sé que me has estado viendo esta noche y que estás orgulloso de mí. Descansa en paz, papá ????❤️‍???? pic.twitter.com/Uby0mteZQ3

— Olga Carmona (@7olgacarmona) August 20, 2023

والأحد، توج المنتخب الإسباني بكأس العالم للسيدات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الإنكليزي 1-صفر.

وسجلت قائدة منتخب "لاروخا"، أولغا كارمونا، هدف الفوز في الدقيقة 29، فيما أهدرت زميلتها، جنيفير هيرموسو، ركلة جزاء صدتها حارسة "اللبؤات الثلاث"، ماري إيربس، في الدقيقة (70). 

وقبل نبأ وفاة والد كارمونا، قال الاتحاد إنه من المقرر أن تقام الاحتفالات باللقب بعد وصول الفريق إلى مدريد، مساء الاثنين.

ولم يتضح ما إذا كانت الاحتفالات ستستمر كما كان مقررا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

إصابة مهاجم تركيا في هـجـوم مُـسـلـح .. صور

نواف السالم

أُصيب سيرهات أكين مهاجم منتخب تركيا وفريق فناربخشه السابق، برصاصة في قدمه أثناء مغادرته استوديو تلفزيوني في إسطنبول، أمس الخميس .

ونشر أكين صورة لكاحله الملطخ بالدماء على حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، وعلق عليها قائلاً : “أطلقوا النار على قدمي بعد البرنامج” .

ونُقل اللاعب السابق صاحب الـ 43 عاماً، والذي خاض 16 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين عامَي 2002 و2006، للمستشفى لتلقي العلاج.

وكان أكين يغادر الاستوديو الذي يعمل فيه كمحلل رياضي بعد فوز فناربخشة 2-1 على ضيفه يونيون سانت جيلواز البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي.

ومن جانبه؛ دان عثمان أشكين باك، وزير الرياضة التركي، والاتحاد المحلي لكرة القدم ونادي فناربخشة الحادث .

وكتب الاتحاد التركي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني الرسمي: ندين بشدة هذا الهجوم الشنيع ونتمنى لسيرهات أكين الشفاء العاجل.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني
  • إصابة مهاجم تركيا في هـجـوم مُـسـلـح .. صور