صدى البلد:
2024-07-13@14:53:34 GMT

حملة كبرى.. دعوات على السوشيال ميديا لإنقاذ طفلة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

انتشرت خلال الفترة الماضية العديد من الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي الراغبة في جمع تبرعات لصالح بعض الحالات الصحية العاجلة والتي تحتاج إلى علاج عاجل.

ومن بين ذلك نشرت صحيفة "مترو" الأمريكية تقريرا حول رضيعة بريطانية حصلت على مبلغ كبير من التبرعات لتغطية تكاليف علاجها من السرطان، حيث وصل المبلغ إلى أكثر من 950 ألف دولار أمريكي حتى الآن.

وقال والد الطفلة، جيمي ريف، إلى الصحيفة إنه فوجئ بالمبالغ التي تبرع بها أشخاص غرباء من الكثير من الأماكن، لمساعدة ابنته على تكاليف علاجها من سرطان الدم. وقد استحوذ والدا الطفلة على قلوب البريطانيين، بينما كانا يتسابقان لجمع مليون جنيه استرليني لتمويل علاج طفلتهما.

وأضاف: "نشعر بالحب الآن، لأن الناس يهتمون بمشكلتنا. نحن نبذل قصارى جهدنا في المستشفى ويبدو أن كل شخص خارج المستشفى يبذل قصارى جهده لجمع التبرعات أيضاً”.

اكتشف الوالدان، جيمي، “34 عاماً”، وكيم “29 عاماً”، أن ابنتهما مصابة بسرطان الدم النخاعي، أثناء قضائهما عطلة في ملقة بإسبانيا، في 16 يوليو “تموز” 2022. وخضعت الطفلة منذ ذلك الحين للعلاج الكيميائي وعمليات نقل الدم وعمليتي زرع للخلايا الجذعية.

يحاول الوالدان الآن جمع أكثر من مليون جنيه إسترليني لدفع تكاليف العلاج بالخلايا التائية في الولايات المتحدة. وأكملت العائلة والأصدقاء مسيرة 26 ميلاً تمكنت خلالها من جمع قرابة 8000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى مبيعات المخبوزات ومباريات كرة القدم الخيرية. كما قدم غرباء تبرعات مجهولة، بينما قامت العديد من دور الحضانة بجمع التبرعات.

وبعد قضاء 100 يوم في المستشفى، سُمح للطفلة هالي أخيراً بالعودة إلى المنزل، ولا تزال الأسرة بحاجة إلى دفعة أخيرة للوصول إلى مليون جنيه استرليني، حتى تتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال العلاج.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصرع «أب ونجلته» وإصابة الابن إثر صعق كهربائيّ بإحدى قري المنيا

شهدت محافظة المنيا، حادثا ماسويا داخل إحدي القري، حيث لقيت طفلة ووالدها مصرعهما فيما أصيب شقيقها، إثر تعرضهم لصعق كهربائي. وتم نقلهم إلى المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد مصرع طفلة ووالدها وإصابة شقيقها نتيجة إصابتهم بصعق كهربائي باحدي قري المحافظة، وتم ايداع الجثث بالمشرحة والمصاب داخل المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

على الفور إنتقل رجال الشرطة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين مصرع "رحمة.م" ووالدها "محمد.ا"، وإصابة "معاذ.م"

جري يداع الجثتين داخل مشرحة مستشفى المنيا العام، ونقل المصاب لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • خبير تعديل سلوكي: 25% من سكان العالم مرضى نفسيين
  • خبير علاقات أسرية: شاتمو المشاهير على السوشيال ميديا شخصيات تعاني التهميش
  • حالة نادرة: جنين ينمو داخل جمجمة طفلة
  • حملة بايدن تطلب حذف مقطعين من مقابلة إذاعية معه
  • مصرع «أب ونجلته» وإصابة الابن إثر صعق كهربائيّ بإحدى قري المنيا
  • أغرقها في البانيو انتقاما من أمها.. مصرع طفلة على يد والدها بالجيزة
  • إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال
  • كبار المانحين يعلقون تبرعاتهم لحملة بايدن
  • بعد الدعوات الواسعة لتنحيه.. كبار المانحين يعلقون تبرعاتهم لحملة بايدن
  • بعد أن علقت في الحرب.. الإمارات تعالج طفلة غزية من مرضها النادر