صدى البلد:
2024-07-01@17:40:57 GMT

انتبه.. علامة في العين تكشف ضغط الدم

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

 تشير أفضل الأدلة إلى أن ارتفاع ضغط الدم لا يسبب الصداع أو نزيف الأنف، إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا بشكل غير عادي وكنت تعاني من صداع أو نزيف في الأنف وتشعر بتوعك ، انتظر خمس دقائق وأعد الاختبار، إذا ظلت القراءة عند 180/120 ملم زئبق أو أعلى ، فاتصل بالطبيب.

في يومه العالمي.. 3 طرق سريعة وفعالة للوقاية من لدغة البعوض في يومه العالمي .

.احذر أمراض خطيرة ينقلها البعوض أعراض ضغط الدم

بقع الدم في العين : بقع الدم في العين (نزيف تحت الملتحمة) أكثر شيوعًا لدى مرضى السكري أو ارتفاع ضغط الدم، لا ترتبط العوامات في العين أيضًا بارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك ، قد يكون طبيب العيون قادرًا على اكتشاف تلف العصب  البصري  الناتج عن ارتفاع ضغط الدم غير المعالج.

إحمرار الوجه: يحدث احمرار الوجه عندما تتمدد الأوعية الدموية في الوجه، يمكن أن يحدث بشكل غير متوقع أو استجابة لمحفزات معينة مثل التعرض للشمس والطقس البارد والأطعمة الغنية بالتوابل والرياح والمشروبات الساخنة ومنتجات العناية بالبشرة. 

 

يمكن أن يحدث احمرار الوجه أيضًا مع الإجهاد العاطفي ، والتعرض للحرارة أو الماء الساخن ، وممارسة الرياضة - وكل ذلك يمكن أن يرفع ضغط الدم بشكل مؤقت. 

 

في حين أن احمرار الوجه قد يحدث عندما يكون ضغط الدم لديك أعلى من المعتاد ، فإنه يحدث للأشخاص الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم بنفس القدر.

المصدر boldsky

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضغط ضغط الدم أعراض ضغط الدم العين

إقرأ أيضاً:

6 علاجات فعالة لتحسين البصر

تسيطر الشاشات والإضاءة الاصطناعية على العالم الآن، وتتعرض أعيننا باستمرار للإجهاد والتعب ونوفر لكم العديد من الحلول لصحة العين، فإن الأيورفيدا يقدم نهجا طبيعيا وشاملا لتعزيز الرؤية. 

تؤكد هذه الممارسة القديمة على استخدام الأعشاب والتعديلات الغذائية والتمارين البسيطة لدعم البصر وتحسينه، وفيما يلي 6 علاجات فعالة يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على صحة أعيننا وتعزيزها بشكل طبيعي.

تريفالا

التريفالا هي تركيبة أيورفيدية قديمة تتكون من ثلاث فواكه: أملا (عنب الثعلب الهندي)، هاريتاكي (تشيبوليك ميروبالان)، وبيبهيتاكي (بيليريك ميروبالان). هذا المزيج غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، الضروريين للحفاظ على صحة العيون وسلطت دراسة نشرت في مجلة الأيورفيدا والطب التكاملي الضوء على إمكانات التريفالا في تقليل إجهاد العين وتحسين الرؤية. 

الاستهلاك المنتظم، سواء على شكل مسحوق أو أقراص، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من العين وتعزيز الرؤية.

عنب الثعلب الهندي

مليء بفيتامين C ومضادات الأكسدة. وهو معروف بدوره في الوقاية من إعتام عدسة العين وتقليل ضغط العين، كما أظهرت دراسة نشرت في المجلة الهندية لطب العيون إن تناول عصير أملا الطازج يوميًا يمكن أن يساعد في تجديد أنسجة العين وتحسين البصر. 

يمكننا أيضًا إضافة Amla إلى نظامنا الغذائي على شكل صلصات أو مخللات أو فواكه مجففة.

السمن

السمن، أو الزبدة الموضحة، ذو قيمة عالية في الأيورفيدا لقدرته على تغذية وتجديد أنسجة الجسم، بما في ذلك أنسجة العينين، وفقا لبحث نشر في مجلة الأيورفيدا للصحة، فإن وضع كمية صغيرة من السمن حول العينين يمكن أن يقلل من الجفاف والإجهاد الناجم عن قضاء وقت طويل أمام الشاشات ويمكن أن يوفر استهلاك السمن الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة لصحة العين.

الريحان

يُعرف التولسي، المعروف أيضًا باسم الريحان، بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وأظهرت دراسة في مجلة علم الأدوية العرقية أن أوراق التولسي يمكن أن تحمي العينين من الإجهاد التأكسدي وتحسن صحة العين بشكل عام يمكن أن يساعد غسل أعيننا بالماء المملوء بالتولسي في تخفيف التهيج وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

عصير الجزر والشمندر

الجزر والشمندر غنيان بالبيتا كاروتين واللوتين، وهي عناصر غذائية مهمة لصحة العين، وذكرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن البيتا كاروتين الموجود بكثرة في الجزر، يتحول إلى فيتامين أ، وهو أمر حيوي للحفاظ على الرؤية الجيدة والوقاية من العمى الليلي، كوب يومي من عصير الجزر والشمندر الطازج يمكن أن يوفر دفعة كبيرة لبصرك.

تمارين العين

تؤكد الأيورفيدا أيضًا على أهمية تمارين العين لتقوية عضلات العين وتحسين الرؤية، تقنيات مثل تراتاكا، حيث يركز المرء على جسم صغير أو لهب، يمكن أن تساعد في تعزيز التركيز والبصر.

ووجدت دراسة في مجلة اليوغا والعلاج الطبيعي أن الممارسة المنتظمة لتمارين العين يمكن أن تحسن بشكل كبير من حدة البصر وتقلل من إجهاد العين.

مقالات مشابهة

  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة