صدى البلد:
2024-10-02@05:36:29 GMT

ظهور"السماك الأعزل" بالقرب من القمر الليلة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تشهد سماء مصر ظاهرة فلكية جديدة، حيث يقترن القمر مع النجم سبيكا Spica السماك الأعزل (ألمع نجوم برج العذراء) وهى تعد فرصة ترقبها جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال لمشاهدتها لرصدها وتصويرها.

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، اننا نشهد الليلة ظاهرة فليكة مميزة وفريدة حين نشاهد القمر برفقة نجم مميز للغاية ويمكنا مشاهدة نجم سبيكا Spica السماك الأعزل بالعين المجردة.

واوضح تادرس انه يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة حيث نراهما متجاوران في السماء باتجاة الغرب بعد غروب الشمس مباشرة في هذا اليوم إلى أن يغرب هذا المشهد بغضون 9:50 مساءا تقريبا.

القمر يعانق قلب العقرب في سماء مصر.. 24 أغسطس كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تعلن عن منح للطلاب المريخ كوكب الحرب يظهر في سماء مصر بجوار القمر.. الليلة الآن.. أفضل وقت لمشاهدة الظواهر الفلكية و الاستمتاع بها القمر يقترن بالمريخ الكوكب الأحمر فى مشهد بديع يرى بالعين المجردة بولوكس نجم ضخم برتقالي يظهر في السماء الآن ظاهرة فلكية جديدة.. القمر يقترن بالنجم العملاق بولوكس الليلة كرات نارية في سماء مصر الآن.. شهب البرشاويات تغزو السماء 22 دقيقة الأربعاء المقبل | إعلان مهم من البحوث الفلكية شاهد |اقتران المريخ وعطارد من المنزل بالعين المجردة فى هذا الموعد

ونوه أستاذ الفلك، إلى أنه للتمكن من مشاهدة أي ظاهرة فلكية مثل اقترانات القمر مع النجوم  والكواكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية، فإن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

وأشار أستاذ الفلك إلى أن الظواهر الفلكية  ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

ظهور السماك الأعزل بالقرب من القمر

والسماك الأعزل من نجوم المرتبة الأولى ما يعني بأنه أحد ألمع نجوم السماء وفي حقيقته عبارة عن نجمين يدوران حول بعضهما البعض ولكن يظهر لنا كنجم واحد بسبب المسافة الشاسعة التي تفصلنا عنهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالعین المجردة سماء مصر

إقرأ أيضاً:

يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير

نظم اتحاد المصارعة يوماً رياضياً ترفيهياً في «بوادي مول» بمدينة العين، تحت شعار «نشر التراث وتعزيز الرياضة»، وذلك ضمن جهوده لتعريف المجتمع الإماراتي والمقيمين برياضة المصارعة وفنونها المتنوعة، مستعرضاً المصارعة التراثية الإماراتية «المطارحة».  شارك في الفعاليات التي شهدت حضوراً جماهيرياً موسعاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، مدربون ومتخصصون من أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية، أداروا الحصص التدريبية وقدموا محاضرات توعوية حول فنون المصارعة وقوانينها.

مقالات مشابهة

  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر
  • ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر
  • كسوف الشمس.. ظاهرة فلكية تزين السماء في أكتوبر
  • حدث فلكي نادر: ظهور نجم جديد في السماء
  • لمحبي الفلك.. 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبة إبريق الشاي تُزين السماء في شهر أكتوبر
  • تربُّع القمر المتناقص في سماء عرعر
  • يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين
  • رصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعر
  • ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس