قال مسؤول في البيت الأبيض إن إدارة الرئيس جو بايدن تخطط لحث جميع الأمريكيين على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

 

وذكر المسؤول في تصريحات نقلتها “رويترز”، أنه في حين أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أنه ليس هناك أي سبب أو داعي أن تخفي الدولة المصرية أي شيء يتعلق بمتحور كورونا الجديد، وهناك ٥٠ دولة مصابة به.


وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد” تقديم الإعلامية لميس سلامة أن دول العالم كله مازالت تعاني من فيروس كورونا وإصاباته، وهناك أنتشار أنواع متعددة من إصابات الجهاز التنفسي بالفيروسات فهذا امرا وارد في جميع الأوقات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نصائح احترازية لمرضى القلب المعرضون للموت بسبب الحرارة المرتفعة

يمانيون – متابعات
حذّرت الرابطة الأميركية لأمراض القلب من أنه “يتعين على مرضى القلب اتخاذ إجراءات احترازية لوقاية أنفسهم من حر الصيف والرطوبة المرتفعة”.

بدورها أكدت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ أكثر من 1200 شخص يقضون نحبهم سنوياً بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

يقول الطبيب جوزيف وو، رئيس الرابطة الأميركية لأمراض القلب، إنّ “الوفيات والوعكات الصحية الناجمة عن الحرارة المرتفعة يمكن تفاديها إذا ما تمّ اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحيحة”.

وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني “هيلث توداي” المعني بالأبحاث الطبية أنّ “هذه الإجراءات مهمة بشكل خاص بالنسبة للصغار والمسنين ومرضى الضغط المرتفع وأمراض القلب ومن يعانون من السمنة وزيادة الوزن”.

وأشارت دراسة نشرتها الدورية العلمية “Circulation” التي تصدرها رابطة أمراض القلب إلى أنّ “الوفيات الناجمة عن موجات الحرارة الشديدة سوف تتضاعف في أوساط مرضى القلب والأوعية الدموية خلال العقدين المقبلين”.

وينصح الأطباء بتجنّب الخروج إلى الأماكن المفتوحة في أوقات الظهيرة وبعد الظهر عندما تكون الحرارة في أعلى درجاتها، وكذلك ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة المصنوعة من خامات قطنية، مع الحرص على ارتداء قبعات ونظارات شمسية للوقاية من الحر. ومن الأفضل أيضاً وضع كريمات الوقاية من أشعة الشمس مع تكرار استخدامها كل ساعتين.

كذلك ينصح الأطباء بأنه لابدّ من الإكثار من شرب السوائل قبل الخروج في الحر أو ممارسة التدريبات الرياضية، مع تجنّب المشروبات الكحولية أو تلك التي تحتوي على الكافيين، موضحين أنّ أعراض الإصابة بالإعياء الناجم عن الحرارة الشديدة تتمثل في الصداع واضطراب النبض والشد العضلي والدوار والشعور بالضعف أو الغثيان أو القيء.

وفي حالة الإصابة بأيٍّ من هذه الأعراض، ينصح الاطباء بالتوجه إلى مكان بارد والتوقف عن ممارسة التدريبات الرياضية وغمر الجسم بالماء البارد، والإكثار من شرب السوائل. وفي حالة الإصابة بأعراض حادة، لابدّ من السعي للحصول على الرعاية الصحية بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • المتحور «أكس».. يثير مخاوف عودة كورونا
  • كورونا ما زال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا.. الصحة العالمية تكشف بيانات خطيرة عن كوفيد 19 (كورونا)
  • الصحة العالمية محذرة: كورونا لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • تنبيه من خطورة تراجع الحماية.. كورونا لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • إعلان السليمانية بلا نازحين وغلق المخيمات كافة.. الوجبة الأخيرة عادت إلى صلاح الدين
  • إعلان السليمانية بلا نازحين وغلق المخيمات كافة.. الوجبة الأخيرة عادت إلى صلاح الدين- عاجل
  • نصائح احترازية لمرضى القلب المعرضون للموت بسبب الحرارة المرتفعة
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية ميسي لمواجهة كندا