صحيفة اليوم:
2024-09-19@16:11:02 GMT

العاصفة "هيلاري" تهدد المكسيك بفيضانات كارثية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

العاصفة 'هيلاري' تهدد المكسيك بفيضانات كارثية

ضربت العاصفة المدارية هيلاري شبه جزيرة باجا كاليفورنيا مع هطول أمطار غزيرة أمس الأحد، إذ اندفعت صوب جنوب غرب الولايات المتحدة حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية من أنها ستؤدي إلى فيضانات كارثية تهدد الحياة وسط هطول أمطار غزيرة تاريخيا.

ولقي شخص حتفه في المكسيك وسط تقارير عن سيول في شبه الجزيرة حيث تضررت بعض الطرق بشدة، وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيولًا جارفة تتدفق في شوارع المدينة.

أخبار متعلقة قنصلية المملكة في لوس أنجلوس تحذر من آثار إعصار "هيلاري"العاصفة "خانون" تتحرك تجاه شمال اليابانارتفاع إصابات العاصفة الاستوائية "لان" في اليابان إلى 50فوضى في الرحلات الجوية

في الولايات المتحدة، أحدثت العاصفة قبل وصولها بالفعل فوضى في الرحلات الجوية والأحداث الرياضية، بينما طالب المسؤولون السكان بالبقاء في منازلهم وإبقاء إمدادات الطوارئ في المتناول.

ومن المنتظر أن يصحب العاصفة هيلاي هطول أمطار غزيرة على العديد من أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة الأكثر اعتيادًا على الظروف الجافة.

#BREAKING: Consequences of the Tropical Storm Hilary in Mexico#Hurricane #Weather #SanDiego #Baja #LosAngeles #Forecast #Hillary #Hilary #HurricaneHilary
pic.twitter.com/OjwAsDrF45— CarterRoamsOn (@CarterRoamsOn) August 20, 2023الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة

قال الجيش في المكسيك إنه نقل نحو 1900 شخص إلى ملاذات في باخا كاليفورنيا.

كما أغلقت السلطات المدارس وألغت بعض الأنشطة غير الأساسية حتى اليوم الاثنين، وحثت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وذكر موقع فلايت أوير الإلكتروني أن السلطات ألغت نحو 250 رحلة جوية كانت مقررة يوم الأحد في مطار سان دييجو الدولي، و364 رحلة أخرى اليوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز المكسيك العاصفة هيلاري كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا

شهدت القارة العجوز الأيام الماضية، مجموعة عنيفة من التقلبات المناخية الغير مسبوقة على الإطلاق، إذ اجتاحت العاصفة بوريس عدة دول أوروبية، تقع شرق ووسط القارة، وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا حتى الآن، ونتج عنها فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية، وذلك حسبما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

العاصفة بوريس تضرب شمال إيطاليا

وضربت العاصفة الاستوائية بوريس، منطقتي إميليا ورومانيا، التي تقع شمال البلاد، وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ والتأهب القصوى في البلاد، وحثت المواطنين على ترك منازلهم واللجوء إلى الأماكن الأمنة.

وقال جادر داردي رئيس بلدية موديليانا خلال مداخلة هاتفية لقناة «سكاي تي جي 24»: «إن الوضع أسوء مما كان عليه عام 2023».

كما نشرت بلدية بريسجيلا عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، «موجة مفاجئة وكبيرة تصل من موديليانا، تمر عبر قرية مارزينو، ودعت المواطنين في المناطق المتضررة إلى إخلاء منازلهم»، وأضافت أنه سيتم إيواء النازحين في أحدى المدارس.

حجم الخسائر

تسببت العاصفة في إغلاق الشوارع والميادين العامة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، وغمرت المياه البيوت، وتوقفت حركة المواصلات، وتسببت في العدد من الخساءر المادية والبشرية، بالإضافة إلى الانهيارات الأرضية.

تحذيرات مسبقة

وأصدرَت الحكومة الإيطالية تحذيرات مسبقة، حيث نشرت وسائل إعلام محلية إيطالية، بأن البلاد تستعد لموجة من الطقس السيئ، وأعلنت حالة التأهب في كل من مناطق، إميليا و رومانيا وماركي ولاتسيو.

وأشار العلماء إلى أنَّ هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الفيضانات أصبح أمر شائع وأكثر شدة على نحو مرتفع بسبب تدمير المناخ الناتج عن أنشطة الإنسان الخاطئة. 

مقالات مشابهة

  • فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الواحدة زوالا على هذه الولايات
  • التشيك تشهد هطول أمطار غزيرة تفوق فيضانات 1997
  • تنبيه من أمطار غزيرة على الباحة.. حتى هذا التوقيت
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود