أدانت دولة فلسطين اليوم، ما بات يُعرف بخطة الاحتلال الاستراتيجية لتطوير شرقيّ القدس، وبمبلغ يتجاوز مليار دولار.

وعدّت الخارجية الفلسطينية، في بيان، الخطة الاستيطانية، أنها تهدف لتعميق تهويد القدس، وتغيير معالمها، في المجالات كافة، بما في ذلك الحد من النمو السكاني الطبيعي للفلسطينيين، وفرض المناهج الإسرائيلية على المدارس الفلسطينية، وتعزيز الاستيطان في القدس وغلافها، في ظل استمرار حرب الاحتلال المفتوحة على القدس، والوجود الفلسطيني فيها، ومحاولة أسرلتها وإغراقها بالاستيطان، من الجهات كافة، وعزلها تماماً عن محيطها الفلسطيني، وربطها بالعمق الإسرائيلي.

وأكدت أن ما ينفّذ هدفه تكريس ضم القدس المحتلة، وحسم مستقبلها السياسي من جانب واحد، وبقوة الاحتلال، وبعيداً عن أية مفاوضات سلام، مشيرة إلى أن هذه الخطة ذات أهداف استعمارية توسعية وعنصرية واضحة، تعمق عمليات مصادرة أراضي الفلسطينين، وخلق بيئة طاردة لهم من مدينتهم المقدسة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، العدوان الصهيوني الغادر على الجمهورية السورية وشعبها الشقيق والذي أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت حركة المجادين في بيانها: هذا العدوان الجديد على سوريا هو جزء من العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا وعلى الأمة جمعاء والذي يتم برعاية رأس الإرهاب والشر العالمي أمريكا.

 

برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات المفوض العام لحقوق الانسان: انهاء الحرب المستمرة في غزة أولوية  الصمت الدولي والعربي يشجعه

ولفتت الحركة إلى أن هذا العدوان الصهيوني يأتي ليؤكد مجدداً خطورة الكيان على كل مكونات وشعوب الأمة وأنه العدو الحقيقي لها الذي يجب مواجهته بالقوة والمقاومة، مؤكدة أن العدو الغاشم لن يرتدع إلا عبر القوة والحراب ولن يوقف غطرسته إلا بتدفيعه ثمن جرائمه البشعة فالصمت الدولي والعربي يشجعه على المضي بغطرسته وعدوانه .

 

ودعت حركة المجاهدين الفلسطينية، إلى تعزيز اللحمة والوحدة بين قوى ومكونات الأمة الحية والاصطفاف في مواجهة العدو الأول لها والتخندق للتصدي للعدو الصهيوني السرطاني .

 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلين في القدس وأريحا
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين