كشفت تحقيقات النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة ، أن الـ 6 أشخاص ، المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة السيدة زينب، اعترفوا بارتكاب الواقعة بهدف تحقيق الثراء السريع.

وأضافوا خلال التحقيقات، أن أحدهم كان على معرفة بدجال، أخبرهم أن المنزل محل الواقعة يوجد به آثار، فقرر المتهمين وضع خطة للتنقيب عن الاثار داخل العقار دون أن يلاحظ الجيران، واشتروا معدات حفر وأدخلوها العقار ليلا، وتلقى قسم الشرطة بلاغا يفيد قيام  المتهمين بالتنقيب عن اثار، على الفور تم التوجه لمحل الواقعة وتم ضبط المتهمين اثناء عمليات التنقيب.

وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حولهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام للقانون.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 6 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه "ملك أحدهم" وعُثر بداخلها على حفرة بعمق 15 مترا، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تنقيب حوادث اعمال حفر بالتنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع متهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت نيابة الشروق وبدر اليوم، تحقيقات موسعة في واقعة شاب استعان بصديقه لسرقة فيلا والده "موظف بالمعاش" في منطقة الشروق، حيث أمرت النيابة باستدعاء الشاكي " والد المتهم" لسماع أقواله حول الواقعة، كما كلفت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت التحقيقات، أن البداية كانت  عندما ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الشروق، من موظف بالمعاش، مفاده اكتشافه سرقة محتويات ومبالغ مالية من داخل الفيلا محل سكنه بدائرة القسم.

بالانتقال وعمل التحريات أمكن تحديد هوية الجناة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المُبلغ وصديقه.

عقب تقنين الإجراءات ألقت مباحث القسم القبض علي المتهمين.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع متهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإنهاء حياة عامل لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإصابة 3 أشخاص بمشاجرة في الخصوص
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • اعترافات لصوص سرقة الشقق بأسلوب التسلق تقودهم للمحاكمة
  • مصرع واصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم
  • طلاسم وعروسة قماش ...اعترافات المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • بعد طباعته صور مؤمن زكريا.. ننشر اعترافات جديدة في واقعة «سحر» نجم الأهلي
  • التحقيق مع 8 أشخاص متهمين بالتشاجر في عين شمس