صحيفة اليوم:
2024-09-29@07:36:48 GMT

سكاكا.. جراحة نادرة تعيد المشي لطفلة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

سكاكا.. جراحة نادرة تعيد المشي لطفلة

أسهم التدخل الجراحي لطفلة عبر وحدة جراحة عظام الأطفال بمستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز في مدينة سكاكا، في إعادة الوظيفة والشكل لقدم متجانفة بعد معاناة مع المشي استمرت عامين.

وكشفت صحة الجوف أن المريضة راجعت العيادات الخارجية لوجود مشاكل في القدم، وجرت معاينتها في وحدة جراحة عظام الأطفال، وتبين أنها تعاني صعوبة في المشي لمدة سنتين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل العمليه التي استغرقت ساعتين، وتخللها نقل أوتار في القدم مع خزع عظمي.

أخبار متعلقة نجاح جراحة لإصلاح تشوهات خلقية بقلب طفلة في الأحساءخلال 6 أشهر.. 11 ألف مستفيد من مركز السكر في الجوفإنجاز طبي جديد لقسم المسالك البولية في مستشفى المواساة بالدمامحالة نادرة

أضافت صحة الجوف أن الحالة تعد من الحالات النادرة في التشوهات التي تصيب أقدام الأطفال، ويحدث ذلك نتيجة لعدم علاج القدم المصابة بالجنف منذ الولادة عن طريق الجبائر المناسبة لها.

وأشارت إلى أن العملية تكللت بالنجاح، واستعادت المريضة وظيفة المشي بصورة طبيعية في القدم اليسرى وخرجت في اليوم نفسه.

يذكر أن وحدة جراحة عظام الأطفال فحصت أكثر من 100 حالة خلال نصف العام الحاليّ، واكتشفت أكثر من 35 حالة خلع، وجرى علاجها تحفظيًا دون جراحة عن طريق المشدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس سكاكا المملكة العربية السعودية صحة الجوف جراحة نادرة

إقرأ أيضاً:

“دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.. محاضرة بجمعية الجوف للإعلام

المناطق_واس

نظمت جمعية الجوف للإعلام، ضمن فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، أمس، محاضرة بعنوان “دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.

 

أخبار قد تهمك “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة 26 سبتمبر 2024 - 3:30 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا 26 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً

وتناولت المحاضرة التي قدمها الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان، بحضور عدد من الإعلاميين والأكاديميين والمهتمين، أهمية وسائل وأدوات الاتصال والتواصل الرقمي، ومدى انتشارها بين مختلف فئات المجتمع، ودورها في ترسيخ قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة.

 

 

وشهدت المحاضرة عددًا من المداخلات من قبل الحضور، وطرحت عددًا من الأفكار والمقترحات، وركزت على أهمية استثمار الوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تعد من القنوات الفعالة لتعزيز مشاعر الانتماء للوطن، لا سيما لدى الأجيال الجديدة التي تمثل فئة واسعة من مستخدمي أدوات الاتصال الرقمي.

 

 

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان شكره للدكتور الحيزان على التعاون مع الجمعية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:17 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024 أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًولي العهد يُعلن إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” وتشكيل مجلس إدارتها أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًالمهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 2:58 مساءًنجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة26 سبتمبر 2024 - 3:17 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 202426 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًولي العهد يُعلن إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” وتشكيل مجلس إدارتها26 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًالمهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين26 سبتمبر 2024 - 2:58 مساءًنجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة "الاستثمار في التنمية المستدامة".. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة "الاستثمار في التنمية المستدامة".. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • وظائف شاغرة في جامعة الجوف
  • برج الحوت.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: احرص على رياضة المشي
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • “دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.. محاضرة بجمعية الجوف للإعلام
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟