قالت هبة أحمد، مدير عام التشغيل بوزارة العمل، إن  فرص العمل من أهم ملفات الوزارة، مؤكدة أنهم يعملون لتوفي فرص عمل للشباب، سواء كانوا ذكور أو إناث، أو ذوي الهمم.

نشرة كل 15 يوما

وأضافت هبة أحمد، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الأحد، أن وزير العمل حسن شحاتة حرص منذ توليه الحقيبة الوزارية على عرض وظائف حقيقية يتم التأكد، لافتة إلى أن الوزارة تصدر نشرة دورية كل 15 يوم بالوظائف المتاحة في مختلف القطاعات، وذلك بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص ومديريا العمل بمختلف المحافظات.

"اختار اللي يمشي مع سوق العمل".. مشرف تنسيق الجامعات يوجه نصيحة مهمة للطلاب مكتب التأمينات بـ "الصحفيين" يبدأ العمل غدًا الإثنين مكاتب التشغيل وموقع الوزارة

وأوضحت مدير عام التشغيل بوزارة العمل، أن عرض الوظائف يتم من خلال النشرة وملتقيات التوظيف، مضيفة أن المواطن يمكنه الوصول لفرص العمل من خلال الموقع الرسمي للوزارة، أو الذهاب إلى مكاتب التشغيل بمديرية العمل ليجد فرصة العمل التي تناسبه.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجراماحذروا الإعلانات الوهمية

ووجهت رسالة للشباب بألا ينساقوا وراء الإعلانات الوهمية، وإنما يجب عليهم التأكد من هذه الوظائف من خلال مكاتب التشغيل بالمديريات في الـ27 محافظة، حتى لا يقعوا فريسة للنصب والاحتيال. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فرص العمل ذوي الهمم مكاتب التشغيل

إقرأ أيضاً:

برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟

أعلن وزير الزراعة أبودي عن إطلاق برنامج الخدمة المدنية الزراعية الذي يسعى لتعريف الشباب بأساليب عمل جديدة مثل العمل المشترك في المجالات الريفية والتعليم البيئي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز القيم الجمهورية وتحفيز النشاط الشبابي.

الجدير بالذكر أن البرنامج يتضمن أيضاً تقديم حوافز، منها تخصيص 15% من فرص العمل في المسابقات العامة للمشاركين.

هذا المشروع يأتي كجزء من جهود سابقة لدعم القطاعات الرقمية والبيئية، والتي تم تعزيزها من خلال بروتوكول تم توقيعه بين الوزراء في نوفمبر الماضي. ومع ذلك، فإن ردود الأفعال على هذه المبادرة لم تتأخر، حيث اعتبرها بعض النواب، مثل ستيفانو فاكاري من الحزب الديمقراطي، مجرد دعاية سياسية.

وأشار فاكاري إلى أن "الخدمة المدنية الزراعية" تبدو وكأنها محاولة للترويج للأفكار القديمة، وسط مطالبات بإعادة الخدمة العسكرية التي تسعى إليها بعض الأوساط اليمينية. وبحسبه، فإن الأهداف المعلنة، مثل القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي، تتعارض مع واقع الرواتب المنخفضة التي لا تتجاوز 500 يورو شهريًا للموظفين الشباب في هذا البرنامج.

وفي ختام تصريحاته، أعرب فاكاري عن قلقه من أن هذه الاقتراحات قد تعرض إيطاليا للسخرية على الساحة الدولية، خاصة خلال الاجتماعات المقبلة مثل قمة مجموعة السبع للزراعة.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر فرص عمل برواتب مجزية (تفاصيل)
  • ما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • وظائف حكومية جديدة بالهيئة المصرية للسلامة البحرية.. اعرف الشروط
  • وظائف خالية للمهندسين برواتب تصل 20 ألف جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله بجنوب لبنان
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟