قال زياد هشام، طالب في برنامج الإنتاج الإعلامي بجامعة الجلالة، إن التخصص بالجامعة الأهلية يكون من السنة الأولى، و قاموا بإنتاج فيلم قصير بمساعدة الجامعة من خلال توفير كل ما يحتاجوه للتصوير، فهم يبدأوا بالجانب العملي قبل النظري.

 

وأوضح "هشام"، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على شاشة "دي ام سي"، أن جامعة الجلالة في طريق العين السخنة، و نظامها جديد و يختلف عن باقي الجامعات، فهو يواكب العصر و التكنولوجيا على عكس الطريقة التقليدية المُتبعة لدى باقي الجامعات.

 

تقدم على شكل برامج

وأضاف، أن التخصصات بالجامعة تُقدم على شكل برامج، و ذلك بجانب الشراكة بينها و بين جامعة بالخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة الجامعة الأهلية الإنتاج الإعلامي التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تحقيق التكامل والتعاون بين الجامعات التكنولوجية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة، وذلك في ضوء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات والمعاهد البحثية في كافة المجالات العلمية، والبحثية، والتكنولوجية، وغيرها من المجالات؛ بما يخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وفي هذا الإطار، وقعت جامعة سمنود التكنولوجية بروتوكول تعاون مشترك مع المركز القومى للبحوث؛ بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية، والعلمية، والبحثية، والتكنولوجية، وكذا حرص الجامعة على توفير تجربة تعليمية فريدة ومُتكاملة لطلابها، بما يتماشى مع تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وقع بروتوكول التعاون، د.منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، ود.حسين درويش رئيس المركز القومي للبحوث.

من جانبه، أكد د.منتصر دويدار أن البروتوكول يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والمراكز البحثية، والقطاعات الصناعية المختلفة؛ بما يُسهم في الارتقاء بمستوى البحث العلمي والابتكار بالجامعة، مشيرًا إلى أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والتقنية والتدريبية، للسماح لطلاب الجامعة بالتدريب بمعامل المركز القومي للبحوث؛ لتطوير مهاراتهم الفنية والبحثية، موضحًا أن البروتوكول سيتيح للجامعة الاستفادة من خبرات وإمكانيات المركز القومي للبحوث، كما سيفتح المجال أمام تبادل الخبرات وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين في كلا الجانبين.


ومن جانبه، أكد د.حسين درويش أن المركز القومي للبحوث حريص على تعزيز التعاون مع مختلف الجامعات المصرية، إيمانًا منه بأهمية هذا التعاون في نشر المعرفة وتطوير البحث العلمي، مشيرًا إلى أن المركز يضم 14 معهدًا علميًّا، إلى جانب العديد من الأقسام التابعة لهذه المعاهد، والتي تسهم بشكل فعال في البحث والنشر العلمي عبر الدوريات العلمية المتخصصة، لافتًا إلى الدور الكبير الذي يلعبه المركز في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال القوافل التي ينظمها في مختلف التخصصات، مُبرزًا اهتمام المركز بالابتكار، حيث تمكن من تسجيل ما يزيد عن 370 براءة اختراع منذ عام 1972.


وأشار د.حسين درويش إلى أن المعامل البحثية في المركز القومي للبحوث مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات البحثية، مما يُمكنها من المساهمة الفعالة في حل المشكلات الصناعية المتنوعة، موضحًا أن أصحاب المصانع والمؤسسات والشركات يلجأون إلى المركز لطلب المساعدة في إيجاد حلول لتحدياتهم الصناعية، وذلك بفضل الإمكانيات المتقدمة التي يتمتع بها المركز، مؤكدًا دور المركز في توطين الصناعة، من خلال العمل على تطوير تقنيات جديدة، وإيجاد بدائل للمنتجات المستوردة، مما يساهم في توفير العملة الأجنبية، وتعزيز الاقتصاد الوطني.


وعلى هامش مراسم توقيع البروتوكول، تم تكريم د.منتصر دويدار، بمنحه درع المركز القومي للبحوث، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لدوره في الارتقاء بمسار التعليم التكنولوجي في مصر.


جدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب الطلاب بشكل عملي مكثف، وذلك إيمانًا منها بأهمية هذا التدريب في إعداد خريجين مؤهلين قادرين على الانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

 

وتُخصص الجامعات التكنولوجية ما نسبته 60٪ من مقرراتها الدراسية للتدريب العملي، وذلك في مختلف التخصصات.

 

وتسعى الجامعات التكنولوجية إلى توفير فرص تدريب متنوعة لطلابها من خلال عقد اتفاقيات تعاون مع مختلف المؤسسات، مثل: الجامعات، والمراكز البحثية، والمصانع.


وتُعدّ جامعة سمنود التكنولوجية نموذجًا رائدًا في هذا المجال، حيث قامت بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع مختلف الجهات؛ لتوفير فرص تدريب لطلابها في مجالات مختلفة، مثل: تكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن جامعة سمنود التكنولوجية تعد نموذجًا لجامعات الجيل الرابع، حيث تتجاوز وظيفتها الأساسية المتمثلة في التدريس، وتخريج الطلاب، لتشمل مجالات أخرى هامة، مثل: البحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتنمية البيئة، والابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد عدداً من المنشآت الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرا حول فعاليات الطلبة ذوي القدرات الخاصة خلال عام
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية
  • بمرسوم ملكي.. إتاحة تكليف الوكلاء بإدارة الجامعة عند خلو منصب رئيسها
  • الزقازيق تحتل المركز الثالث محليًا في تصنيف «ويبومتركس» للاستشهادات المرجعية
  • رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة
  • فلسطين حرة.. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات
  • التعليم العالي: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب في مختلف المجالات
  • عاجل_تنسيق الدبلومات الفنية 2024..أكثر من200 كلية ومعهد (تعرف عليها)