موقع النيلين:
2024-07-06@13:09:52 GMT

ام وضاح: ياسر مقطع من ذات التوب

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ام وضاح: ياسر مقطع من ذات التوب


بالأمس طرب أهل السودان وتبادلوا بفخر وإعزاز مشهد اللواء ياسر قائد الفرقة ١٦نيالا وهو يحفر قبره بنفسه قبل أن يقابل العدو في ملحمة الجنينه..

هذا المشهد التاريخي تقشعر له الأبدان وتتقازم أمامه الكلمات ويصبح التعبير عنه صعباً لأنه مشهد لم يحدث على مر تاريخ الجيوش في العالم ان يحفر قائد قبره بيده مانحاً جنوده أكبر قوة دفع معنوي لمواجهة العدو والدفاع عن الأرض والعرض.

.

لكنني أقول للذين شاهدوا هذا المشهد وأعجبهم وتعجبوا منه أنه ليس مشهداً استثناء في جيشنا العظيم بل هو القاعدة والأرض التي نبت منها كل جندي يلبس الكاكي

ودونكم الخمسة وثلاثون ضابطاً الذين كسروا شوكة التمرد في لحظات الغدر الاولي وواجهوا جيشاً جراراً أراد إعتقال أو إغتيال القائد العام وسطروا واحدة من ملاحم التاريخ التي لن تتكرر في القريب العاجل..

دونكم القائد العام نفسه الذي حمل سلاحة وقاتل مع جنوده صباح السبت حتى فشلت المؤامرة

دونكم الفريق كباشي والفريق ياسر العطا وبقية هئية القيادة المرابطين الراكزين الذين يديرون المعركة بذكاء وضبط نفس هي مفاتيح النصر والفرج..

دونكم كل الضباط والجنود في كل المواقع الذين يقدمون قصصاً في الفداء والرجولة يحجب تفاصيلها غبار المعركة الآن..

هذه هي القوات المسلحة جميعها سيادتو ياسر خريج مدرسة البطولة والرجالة يحملون أكفانهم على كتوفهم يتحملون مسؤولية الدفاع عنا جميعاً لا يدافعون عن حزب ولا جهه ولامكون بل هو دفاع غير مشروط للوطن ولترابه ولحرائره وشرفاءه لاينتظرون جزاء ولامكافاءة ولاحتى كلمة شكرًا..

فلتعش قواتنا المسلحة رمزاً للشموخ والعزة..
ولانامت أعين مليشيا الغدر الجبانه المرتزقة..

#ام_وضاح

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عبدالله المري يشهد تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية

دبي: «الخليج»

شهد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات مدارس حماية للسنة الدراسية 2023-2024، والبالغ عددهم 204 خريجين وخريجات، في أكاديمية شرطة دبي، بحضور مساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وأولياء أمور الطلبة.

وهنّأ الفريق المري، موظفي شرطة دبي وأبناءهم بمناسبة التخرج، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم، مؤكداً أن مدارس حماية مبادرة من سلسلة المبادرات التي تعتمدها شرطة دبي لإسعاد موظفيها، مشيراً إلى دعم شرطة دبي الكامل لأبنائه الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، وفق رؤية القيادة الرشيدة، القائمة على الاستثمار في الإنسان، وخلق بيئة عمل إيجابية وسعيدة لهم، ما يسهم في تعزيز روح المبادرة والإبداع.

وأوضح أن تخريج هذه الكوكبة من طلبة مدارس حماية، فخر للقيادة بما حققته من مكاسب تعليمية لأبناء العاملين فيها، وتخفيف الأعباء عن كاهل موظفي الشرطة، وتعزيز مبدأ الانتماء والتعاون المؤسسي وإسعاد الموظفين ورفع نسبة الرضا الوظيفي.

فيما أوضح العميد الدكتور سلطان الجمال، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، أن القيادة في شرطة دبي حرصت على تسخير العديد من ممكناتها لدعم مدارس حماية، من خلال تعزيز التكامل مع كل القطاعات، ما ساهم في جعل المعرفة التعليمية والمهارات التي اكتسبها الطلبة قيمة مضافة لهذا الجيل، إلى جانب الشراكات مع مختلف الجهات في قطاع التعليم.

وقال المقدم عبد الله السويدي، مدير مكتب مدارس حماية، إن المدارس في مختلف الحلقات عملت بجهد كبير في سبيل الارتقاء بمنظومة التعليم فيها، بدعم ومتابعة من القائد العام لشرطة دبي، ما أسهم في تحقيق الإنجازات سواء على المستوى الفردي للطلبة أو على مستوى المدارس.

وأضاف أن مدارس حماية منذ عام 2018، تمكنت من جذب نخبة من المعلمين والمعلمات والطاقم الإداري والإشرافي، حيث تم اختيارهم بعناية لبناء جيل قادر على أن يكتسب العديد من المهارات التعليمية والمعرفية، وكذلك الجوانب المتعلقة بالمشاركة في الفعاليات والدور المجتمعي والتطوعي.

وألقى جبر صالح بدر كلمة نيابة عن أولياء أمور الطلبة، عبّر فيها عن شكره وتقديره لشرطة دبي ممثلة في القائد العام، على تأسيس مدارس حماية التي أسهمت في تخفيف العبء عن كاهل ولي الأمر، ما ساهم في تحقيق السعادة الوظيفية، مؤكداً أن الطلبة يجنون ثمار ما زرعوه من جد واجتهاد، طوال السنوات الماضية، بدعم من القيادة، ومعلميهم، ومعلماتهم.

من جهتها، قالت الطالبة شيماء حرب في كلمة الخريجين والخريجات: «إننا نفخر بانتمائنا إلى هذا الصرح العريق على أرض عريقة، صرح يعزز الوجه الحضاري لدولة الإمارات، إنه شرطة دبي، ونفخر بأننا نتخرج في مدارسها، مدارس حماية».

وأضافت: لا تزال قصة التعليم مستمرة في إماراتنا الحبيبة، لا سيما إمارة دبي، في ظل قيادتها الرشيدة، فقد هنأنا بنجاحنا، قبل أيام، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وقال: «في مدارسنا نرى مستقبلنا، وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة، ومن ميدان العلم ننطلق في ميادين التنمية والتطور، بإذن الله».

وتقدمت بالشكر إلى الفريق عبد الله المري على دعمه لأبنائه الطلبة، وتوفير احتياجاتهم.

وفي ختام الحفل كرم الفريق المري، الشركاء الخارجيين وهم: هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - مركز دبي، وكالربليت للخدمات الفنية، وفاراستو للفعاليات، وماب ميديا آرت برودكشن، إضافة للشركاء الداخليين، وهم: مركز بطاقة إسعاد، ومجلس تمكين أصحاب الهمم، ومجلس الروح الإيجابية، ومجلس الرياضيين، ومجلس الابتكار بشرطة دبي، إلى جانب تكريم الداعمين للحفل، كما كرم الهيئة الإدارية والتعليمية في مدارس حماية.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • عبدالله المري يشهد تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • المشير حفتر يستقبل ضباط القوات المُسلحة الذين أكملوا دورة (القادة والأركان) بجمهورية مصر العربية
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • بعد اغتياله.. من القائد محمد نعمة ناصر القيادي في حزب الله ؟
  • المواجهة الكبرى الافق والاسباب والنتائج