طالب الصحفي السعودي، عبدالله آل هتيلة، وهو مساعد رئيس التحرير في صحيفة عكاظ، بإفادة محافظة المهرة، بالتجربة التي شهدتها محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وطالب آآل هتيلة العمل على أن تكون المهرة مساهمة وبفعالية في صناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن ورافعة حقيقية للبناء والتنمية ولكل ما فيه راحة وسعادة الشعب اليمني.

وأشار إلى تجربة محافظة حضرموت، بتحييدها عن المناكفات والمحافظة على وحدتها وتماسكها واستقرارها، خصوصا بعد إشهار أبناء المحافظة لمجلس حضرموت الوطني، كحامل سياسي يمثل تطلعات المجتمع الحضرمي.

وكان المشهد اليمني، علم مساء أمس من مصدر مطلع، أن الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني، أنهت أعمالها، وسلمت الرؤى والتصورات بشأن النظام الأساسي والمعايير العامة للمجلس، للوفد الحضرمي المتواجد بالعاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضاً الكشف عن تطور نوعي في مجلس حضرموت الوطني وبشرى سارة للحضارم مع انتهاء مهلة الـ60 يومًا ”تفاصيل” على غرار مجلس حضرموت الوطني .. محافظة المهرة تحث الخطى للإدارة الذاتية وولادة مرتقبة لمكون جديد العليمي يكرم كوكبة من المبدعين والموهوبين في محافطة المهرة الرئيس العليمي يوجه بالإفراج الفوري عن كاتب صحفي معتقل في مأرب الحضارم يزيلون صور عيدروس الزبيدي من شوارع المكلا ويرسلونها إلى الضالع على متن شاحنة ”فيديو” حالة الطقس في اليمن.. أجواء شديدة الحرارة ورياح وأمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة ماذا تعرف عن ”مدينة الملك سلمان الطبية” بمحافظة المهرة؟.. مشروع سعودي عملاق في اليمن (تفاصيل) القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الرئيس العليمي يراس اجتماعًا عسكريًا وأمنيًا مهمًا في بوابة اليمن الشرقية العليمي يفتتح ويضع أحجار أساس حزمة مشاريع تنموية في المهرة تحذيرات من طقس اليوم.. وأمطار رعدية تمتد إلى 18 محافظة خلال الساعات القادمة وفاة وإصابة 4 مواطنين إثر تصادم سيارتهم مع مجموعة من الإبل شرقي اليمن الانتقالي يتوعد بغزو حضرموت بالقوة الغاشمة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء

وأشار المصدر إلى أن الهيئة باشرت العمل لإعداد الهيكلة الإدارية للمجلس الممثل لكل المكونات الحضرمية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حضرموت الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن مجلس النواب بكل أعضائه من مختلف التيارات السياسية يتطلع إلى أن يقدم برنامج الحكومة -الذي من المقرر أن يعرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على البرلمان، خلال الأسبوع الجاري- رؤى واقعية للتعامل مع كل التحديات الراهنة؛ خصوصًا الخارجية في ظل أزمات إقليمية ودولية جمّة تُلقي بتداعياتها السلبية على الداخل المصري، فضلًا عن تقديم حلول ورؤى للتعامل مع القضايا الاقتصادية؛ لإحداث طفرة حقيقية في هذا الشأن، يشعر كل مواطن مصري بانعكاسها على حياته.

وأضاف محسب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على وضع الخطوط العريضة التي يجب أن يركز عليها برنامج الحكومة، والتي تتمثل في ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وملفات الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، فضلًا عن بناء الإنسان وما يرتبط به من ملفات الصحة والتعليم والثقافة والوعي الوطني، مشيرًا إلى أن التحديات الداخلية ستكون حاضرةً بقوة في برنامج الحكومة؛ خصوصًا ما يتعلق بتطوير الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الدولة مرت بمراحل مختلفة من الإصلاح خلال السنوات الماضية، ومع بدء مرحلة الاستقرار الأمني والسياسي بدأت خطواتها الجدية نحو إجراء إصلاح هيكلي متكامل، وهو ما يجب أن تواصل الحكومة الجديدة العمل عليه، من خلال دعم القطاعات الإنتاجية؛ خصوصًا القطاعَين الزراعي والصناعي وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن السياحة واللوجستيات؛ حيث تمتلك مصر فيهما ميزة تنافسية تميزها عن كل دول المنطقة، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في خطط التنمية التي تتبناها الدولة، من خلال تهيئة البنية التحتية وتذليل كل العقبات التي تواجهه.

وشدد النائب أيمن محسب على ضرورة استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ خصوصًا ما يتعلق برفع كفاءة سوق العمل باعتباره من أكبر المحفزات للاستثمار الأجنبي، لذلك لا بد من العمل على تطوير التعليم الفني والمهني والتكنولوجي، وتشجيع الاستثمار فيهما.


مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • صحفي سعودي: الحوثي ”أخيرًا استوعب الدرس واستمع الكلام” وهذا ما سيحدث بعد مفاوضات مسقط
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها